AlexaMetrics الإمارات تفتحها.. الرئيس المغيب يصدر مرسوماً بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل وشالوم لـ"تل أبيب" | وطن يغرد خارج السرب

الإمارات تفتحها على البحري.. الرئيس المغيب يصدر مرسوماً بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل وشالوم لـ”تل أبيب”

أثار مرسوم أصدر رئيس الإمارات المغيب الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بإلغاء القانون الاتحادي في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اتفاقية الخيانة التي قادها شقيقه محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

 

ويلغي المرسوم الجديد- حسب ما أعلنت وكالة الانباء الإماراتية- القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 1972 في شأن مقاطعة إسرائيل والعقوبات المترتبة عليه.

 

وقالت “وام” في تبريرها للمرسوم الذي أقره الرئيس المغيب إنه يأتي ضمن جهود دولة الإمارات لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري مع إسرائيل، كما يدعم المرسوم التعاون المشترك وصولا إلى علاقات ثنائية بين البلدين.

 

وسيسمح هذا القانون بعقد اتفاقيات تجارية أو مالية وغيرها مع هيئات أو أفراد إسرائيليين، وكذلك بدخول وتبادل البضائع والسلع والمنتجات الإسرائيلية بكافة أنواعها في الدولة والاتجار بها.

 

ويمكن في أعقاب إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل للأفراد والشركات في الدولة عقد اتفاقيات مع هيئات أو أفراد مقيمين في إسرائيل أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها أينما كانوا، وذلك على الصعيد التجاري أو العمليات المالية أو أي تعامل آخر أيا كانت طبيعته.

 

وأثار المرسوم موجة جدل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي حسب ما رصدت “وطن” من تعليقات وتغريدات على “تويتر”، فيما طبل المطبلون للمرسوم على اعتباره انجازاً تاريخاً يقوده الرئيس المغيب الذي يحركه شقيقه كالدمية.

 

وعلق المراسل الاسرائيلي شمعون اران على المرسوم الاماراتي قائلاً “كل الاحترام لرئيس الامارات”

https://twitter.com/3y3__/status/1299630229900718086?s=20

 

ويعد اتفاق التطبيع الاماراتي الاسرائيلي الثالث من نوعه بين إسرائيل والدول العربية منذ إعلان دولة إسرائيل عام 1948.

 

وكانت مصر قد وقعت أول اتفاق ثنائي مع إسرائيل عام 1979، تلتها الأردن عام 1994.

 

شاهد: “شالوم تل أبيب حياكم الله والله”.. “شاهد” إماراتيان يحتفلان بهدية وصلتهما من إسرائيل

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

انقر هنا وفعل زر الاشتراك حتى يصلك كل جديد

 

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. خليفة بن زايد محبوس تحت الاقامة الجبرية
    ومرسوم عن طريق دجاجة محمد بن زايد هههههههخخخخخخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *