“حيتان” الفساد بسلطنة عُمان يتحسسون رؤوسهم.. القبض على مسؤول كبير نهب المال العام وهذه عقوبته

2

يبدو أن عهد السلطان هيثم بن طارق ستشهد فيه السلطنة انتفاضة كبيرة على الفساد الإداري داخل أجهزة الدولة، ولن ينجو أي فاسد نهب أموال الشعب سواء كان موظفا صغيرا أم مسئولا كبيرا حيث لن ينفع أحد منصبه أو علاقاته.

وفي هذا السياق وتأكيدا على مساعي السلطان لاجتثاث شجرة الفساد قضت ‏محكمة الاستئناف (دائرة الجنايات) في ، بسجن موظف عام عشر سنوات، وذلك بعد إدانته بجناية الاختلاس وسجنه خمس سنوات.

كما تم تغريم المتهم مبلغ مليون و204 آلاف ريالا مع إلزامه برد المبلغ المُستولى عليه، وهو يساوي قيمة الغرامة.

أقرأ أيضاً: “عُمان تفتح حدودها لعصابات الفتنة”.. موقع تموله الإمارات يشيطن السلطان هيثم بافتراءات…

وبحسب ما نشره الحساب الرسمي للادعاء العام بسلطنة عمان على “تويتر” ورصدته (وطن)، فقد أدين الموظف أيضا بجناية غسل الأموال، وقضت بسجنه 5 سنوات، وتغريمه مبلغ 50 ألف ريال عماني.

وذلك على أن تُجمع العقوبات بحقه، فضلاً عن عزلهِ من وظيفته، وحرمانه من توِّلي الوظائف العامة مؤبداً، ومصادرة أمواله المضبوطة.

ولاقى هذا الخبر تفاعلا واسعا من قبل العُمانيين الذين أشادوا بمجهود السلطات في محاربة الفاسدين داخل أجهزة الدولة، بتوجيهات من السلطان هيثم بن طارق.

واعتبر أحد النشطاء أن الفساد يبدأ من الموظف الاصغر ومن ثم يتدرج للكبار

“والمال العام ليس يقصد به النقدي فقط فهناك فئة اخرى تستغل خيرات الوطن ولا توجد من يقوم بردعها وهذا يدخل من ظمن المال العام الذي يتنزفة لصالح فئة تظن نفسها لها الاخقيه دون غيرها والفساد يكمن في التستر على هذه الفئة.”

فيما اتهم آخر السلطات بالتقصير في هذا الباب وقال:”مشكلة الإدعاء العام عندنا لا يتحرك إلا عندما يتم التبليغ من جهاز الرقابة او من الجهة الحكومية،، عكس الدول المتقدمة، الادعاء العام لديه عيون وهناك صحف وثقافة عامة للتبليغ عن الفساد.نتمنى أن نرى منهجية جديدة للادعاء في التعامل مع أموال الدولة دون انتظار جهازالرقابة اوالجهة المعنية”

ودون خالد المقبالي:”كمواطن عندما اسمع هذا الخبر ينقسم تفكيري للتامل في امرين، اولا كيف يتم الاستيلاء على هذه الكمية الكبيرة من المال العام دون ان يشعر احد وماهي الثغرات الرقابية التي تتيح الوصول لهذا المبلغ الكبير قبل كشفه”

وتابع:”ثانياً .. لماذ لم يتم التوصل للجاني قبل وصوله لهذا المستوى المتقدم”

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    ليش ما يحطوا اسمة ومنصبة والوزارة التي عمل فيها!؟وين تسمع مثل هذه السوالف المضحكة الا في الانظمة الفاسدة الاستبدادية مثل النظام السعودي!المتهم الاول والثاني والثالث !حكم عليهم بالاعدم والسجن! لا اسم ولا تشوف المتهمين!كلة بالدس والخش !وممكن كذب في كذب !يكون شو اعلامي!
    حدثت ايام الرئيس المصري مبارك ان اعتقل احد الوزراء واضن وزير الزراعة فسمع الرئيس مبارك بقصتة فقال ده حمار !معرفش يزبط اوراقة جبلنا الكلام والصحافة دلوقتي ح تعد تتحكي وتحمل النظام الفساد في البلد!
    لا امل في اي تغيير في سلطنة عمان لان هذه الانظمة تعلم انها لو اصلحت فسوف تفقد السلطة!.انتم في موقع وطن طبلوا وزمروا للاكاذيب!سمعنا وشاهدنا المعارضين العمانيين الرواحي وجداد!لم نسمع بالعفو السلطاني ولم ينزل في الجريدة الرسمية!لانهم يخشون مطالبتهم باعادتهم الى وظايفهم وهم لم يرتكبوا جريمة سوا انهم طالبوا بالحريات واحترام حقوق الانسان!عودة المعارض الرواحي لانة اراد العودة!لانة مريض ( الاكتئاب ثنائي القطب )وجداد عندة اسرة واولاد في ظفار منعت عمان سفرهم الى لندن كنوع من الضغط علية!هل تغير وضع الحريات واحترام حقوق الانسان وانتهى الفساد لا! الفساد في عُمان يجب شفطة وكنسة من اعلى قمة الهرم الى اسفل القاعدة!هذه الانظمة سوف ترحل كلها ولكن بعد ان تدمر البلاد على رؤوس شعوبها!هل سمعتم ان احد الانظمة التي سقطت قبل بالاصلاح لا ! والسلطان هيثم ليس استثناء!وهو متورط في الفساد في المدينة الزرقاء وبنك مسقط الفااااشل الذي يملكة وغيره!

  2. هزاب يقول

    هذي مسخرة وليست عدالة! في عام 2013م لفقت تهم لفقراء متقاعدين يعملون لمصلحة شركات النفط كوسطاء بعد تقاعدهم وتم التشهيير فيهم بل قام الأمن الداخلي بجمع صبيانه للوقوف أمام المحاكم والصراخ والعويل زي النسوان فاسد فاسد للمتهمين! اليوم لو صحيح هذا الشخص فاسد لماذا لا يتم الاعلان عن تهميته وقبلها اسمه ومنصبه ؟ لا تقل لي عمان بلد يحفظ كرامة مواطنيه!! خخخخخخخ! لا ولا تقول لي احتراما لقبيلته! هذا كلام فاضي ! العدالة على الجميع ومن يجرم في حق وطنه ويخون الامانة يتحملها لوحده! الفساد راسخ في هذا البلد من 50 سنة ولن يتم القضاء عليه بحكم او استرجاع مال من فاسدين صغار على الأرجح هم الواجهة لكبار اللصوص! ثقافة الفساد وممارستها على الأرض أقوى من اية تصور ! ومن عام 2011م والشعب ينادي بمحاسبة اللصوص الكبار والنظام والحاكم الهالك يسوف ويقدم قرابين من الفقراء لفقت لهم تهم1 من يريد الاصلاح لا بد ان يفتح جميع الملفات ! هل الحاكم الجديد على استعداد لمحاسبة أصغر وزير فاسد قبل عام 2011م ؟ وهو يعرفهم جيدا! لا نقول الفاسدين من عام 1970م! خخخخخخخخخ1 حلم ابليس في الجنة!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.