الرئيسية » الهدهد » ماذا فعل ابن سلمان وكيل إمارة جازان بعد تغريدة على تويتر

ماذا فعل ابن سلمان وكيل إمارة جازان بعد تغريدة على تويتر

وطن _ تناقلت وسائل إعلام سعودية، نبأ إعفاء وكيل إمارة جازان عبد الله المديميغ، من منصبه، بسبب تغريدات له نشرت قبل عدة سنوات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء القرار حسب ما ذكرت وسائل الاعلام السعودية، بعد تداول نشطاء تويتر تغريدات منسوبة للمديميغ بين عامي 2012 و2013، اعتبرت أنها مسيئة للسعودية، الأمر الذي أدى إلى إقالته.

وخلال اليومين الماضيين، تداول مغردون سعوديون في موقع “تويتر” صورا لتغريدات، قالوا إن “المديميغ” غرد بها في العام 2012، معتبرين أنها مسيئة للبلاد وتستوجب المحاسبة.

أقرأ ايضا:

نُظّم تحت رعايته .. أمير جازان يوجه بالتحقيق بمشاركة راقصات في مهرجان شتاء جازان!

وتم تعيين “عبدالله بن صالح علي المديميغ” في منصبه وكيلا لإمارة جازان بالوكالة في مارس/آذار 2018 بقرار إداري من أمير المنطقة “محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود”، قبل أن يتم تعيينه في المنصب بقرار حكومي صدر في أبريل/نيسان من العام الماضي.

يأتي ذلك بعد عدة أيام من قرار ولي العهد محمد بن سلمان الإطاحة بخطيب وإمام مسجد قباء صالح المغامسي، بسبب تغريدة له طالب فيه بإطلاق سراح المسجونين بالمملكة بسبب تفشي وباء كورونا.

ولم يكتفِ ولي العهد محمد بن سلمان بقرار الإطاحة بـ “المغامسي” من الإمامة والخطابة في مسجد قباء وتعيين الشيخ سليمان الرحيلي بديلاً عنه، حتّى قررت قناة MBC السعودية وقف بث برنامج ”الأبواب المتفرقة“ الذي يقدمه “المغامسي”.

وكان “المغامسي” قال في تغريدته التي حذفها لاحقها إن من أسباب “رفع البلاء وكشف الوباء ثلاثة: الالتجاء إلى الله بالدعاء والاستغفار.. الإحسان إلى الفقراء والمنقطعين، العفو -ما أمكن- عن المخطئين من المسجونين”.

ولاحقاً، كتب في تغريدة جديدة “بعد تأمل وجدت أنني لم أوفق في تغريدتي التي قصدت بها العفو عن مساجين الحق العام في المخالفات البسيطة كما جرت عليه عادة القيادة المباركة في رمضان”.

وأضاف “أما أصحاب المخالفات الجسيمة فمرده لما يقرره الشرع بحقهم، وعن سيئ النية الذي حاول استغلالها ضد وطني فأقول: لن يزيدكم خبثكم إلا خسارا”.

وتواجه السعودية اتهامات دولية باعتقال وتعذيب وإقصاء المعارضين لسياسات ولي العهد محمد بن سلمان، ومحاولات وصوله السريعة لعرش المملكة، حيث يتهم بن سلمان ومساعديه بملاحقة كل معارضي قراراته ورؤيته الخاصة بـ 2030.

برعاية أمير منطقة جازان .. راقصات عاريات في مهرجان شتاء جازان 2022! (فيديوهات)

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ماذا فعل ابن سلمان وكيل إمارة جازان بعد تغريدة على تويتر”

  1. مو خلاص انتهى اكثر من نصف مخزون النفط الخام ومشتقاته سرقة وتهريب من سواحل تهامه وجيزان الاكبر مصافي وتنقيب بالعالم وخف خطر المطالبات الحقوقية هناك او اكشاف الموطنين حتى مايحدث هناك وتمت الاغتيالات بكل دم بارد وبشكل شبه نظيف وبعيد..
    وعلى قولة عبدالله المديميغ الصدق يحب الله الينا والله اذا احب العبد احبه كل الخلق..
    فلماذا نكذب والكذب خيبة..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.