الرئيسية » الهدهد » عقوبات بالسجن في عُمان بسبب كورونا السلطات تضرب بيد من حديد

عقوبات بالسجن في عُمان بسبب كورونا السلطات تضرب بيد من حديد

وطن _ وقعت السلطات العُمانية عقوبات بالسجن في عُمان على عدد من المواطنين الذين خالفوا التعليمات الخاصة من الحكومة لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد قفزة جديدة في أعداد المصابين بالفيروس القاتل داخل السلطنة.

وفي هذا السياق أصدر الادعاء العام بسلطنة عمان بيانا بشأن الجرائم والمخالفات المتعلقة بجائحة كورونا.

وفي التفاصيل التي نقلتها وكالة الأنباء العُمانية وصدر عن وطن ، تلقي الادعاء العام 4 بلاغات حول وجود مخالفات لتعليمات اللجنة العلياء مثل قيام التجمعات لغايات العزاء وإقامة صلاة الجماعة وممارسة مهن موقوفة وقد تم التعامل معها وضبط المتهمين وإيداع عدد منهم العزل المؤسسي أو الحبس الاحتياطي.

كما تم ضبط 9 أشخاص من ناشري الشائعات والتحقيق معهم وحبسهم احتياطيا.

 وزارة الصحة في سلطنة عمان تزف بشرى سارة بشأن كورونا وتناشدهم الالتزام “لتمر الأزمة على خير…

وصدور حكم بالسجن والغرامة 1000 ريال في قضية نشر شائعات تتعلق بمرض كورونا.

قفزة بأعداد المصابين

هذا وأعلنت وزارة الصحة بسلطنة عمان عن تسجيل 12 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا (كوفيد ١٩).

وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 179 حالة، بينما أكدت الوزارة أن 29 حالة قد تماثلت للشفاء.

 عقوبات بالسجن في عُمان

كذلك تم إصدار مذكرات بإلقاء القبض على 11 متهما خالفوا إجراءات العزل المنزلي.

كما تم تلقي 4 بلاغات حول وجود مخالفات لتعليمات اللجنة العليا مثل قيام التجمعات لغايات العزاء وإقامة صلاة الجماعة وممارسة مهن موقوفة وقد تم التعامل معها وضبط المتهمين وإيداع عدد منهم العزل المؤسسي أو الحبس الاحتياطي.

كما ورد بلاغ عن عدم التزام بعض المعزولين مؤسسيا بإجراءات العزل الأمر الذي قد يؤدي إلى إيداع المخالف في الحبس الاحتياطي تمهيدا لاتخاذ المقتضى القانوني.

ويؤكد الادعاء العام انه سيستمر في متابعة المخالفين للإجراءات والتدابير المقررة دون أي تهاون.

في سلطنة عمان .. هكذا احتال شخصان على عُمانيين بعد إيهامهم بقدرتهما على مضاعفة أموالهم!

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “عقوبات بالسجن في عُمان بسبب كورونا السلطات تضرب بيد من حديد”

  1. وسيسجل الأسوأ في قادم الأيام ! والأكثر سوءا لم يأتي بعد! لو كان الحاكم الجديد يريد الخير لنفسه ولبلاده لعمل على استعادة المسروقات والمنهوبات والاختلاسات التي قام بها حاشية الحاكم الهالك في 6 سنوات فقط هي فترة مرضه واحتضاره! تلك الأموال السائلة وسبائك الذهب والمجوهرات والأرصدة الخارجية المخفية التي يعلم بها القليل من الحاشية ستقلب الوضع رأسا على عقب لمصلحة البلد الفقير الفاطس جوعا! غير ذلك فالحاكم الجديد يصدر حكما بالإعدام لنفسه ولعائلته المالكة ولشعبه! وإن غدا لناضره قريب! سرقات وزير المكتب السلطاني ووزير الديوان السلطاني وأمين عام البلاط السلطاني في فترة مرض الحاكم الهالك تكفي لسد العجز السنوي المتكرر للبلد الميت جوعا! فكيف سرقات الحاشية الأخرى التي كانت اختصاصاها السرقة لكل ما خفي حمله وثقل ثمنه في سنوات مرض الهالك؟!!! هل تعلمون ان قصور الهالك مليئة بالمليارات من الأموال السائلة ؟! وسبائك الذهب ؟ والمجوهرات! وسيارات فاخرة وطلبات شراء السيارات لمنحها هدايا لأحبابه ! لو الحاكم الجديد يريد الخير لبلاده لعرض الطائرة الخاصة الجديدة واليخت وسفينة شباب عمان الجديدة للبيع ليغطي نفقات بلاده التي توقفت المشاريع المهمة للمواطن من ديسمبر عام 2013م ! خخخخخخخ! هي فرصة لإبداء حسن النية من ملوك وحكام سييء النية! هل يعلم الحاكم الجديد كم من الأراضي التي سرقت لمستشار الهالك للتخطيط الاقتصادي والمستشار الخاص للإتصالات الخارجية للهالك لو حدد مبلغ رمزي للإيجار لكان رافدا قويا لتوظيف الشباب العاطل عن العمل وتقليل البطالة ؟ هل يعلم الحاكم كم من أرض تلاعب بها وزير الإسكان ومنحت هدايا للنساء من جنسيات عربية أثمانها بمئات الآلاف والمواطن الفقير أصبح لا يجد حتى ارض في وادي او صحراء؟ خخخخخخخخ! هي دعوة للحاكم الجديد ارفع المظالم عن الشعب الفقير لتسلم ويبقى الحكم أم ستواجه الطوفان ولات ساعة ندم! هاهاهاها

    رد
  2. أنت يالغبي اللي تنحل معرفي وتلصق عليه تعليقات هزوبه المدلسه لو كنت رجال وفيك نخوت الرجال والعرب لما انتحلت معرفي ولصقت عليه تعليقات هزوبه المدلسه بل كنت رديت على تعليقاتي اللي قاهرتك لكن انت ما رجال ونخوت العرب ما مرت عليك.

    رد
  3. الأمر لا يخصني لا من بعيد ولا من قريب ! ابحثوا ستجدون من ينتحل معرفاتكم ال10 ويلصق عليها مداخلاتي! لدي معرف واحد ومداخلات واضحة في المواضيع بالموقع ولست مسؤول عن من يعود ويسرق من مواضيع سابقة لينشرها بمعرفات اخرى! لكن فقط سؤال ومن يتخفى خلف 10 معرفات ! هو أيضا رجل؟ وصاحب نخوة ! ومن يتستر وراء معرفات نسائية رجل أيضا؟ خخخخخخخ! وهل النخوة فقط مرتبطة بالعرب دون جنس بشري آخر في دنيا الله ؟ عجيب ! خخخخخخ! عموما تذوقوا قليلا نفس الكأس التي كنتم تسقون غيركم منها! اللبيب بالإشارة يفهم! خخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.