دكتورة مصرية أبهرت اللواء “عبدالعاطي كفتة” شخصيا: عليكم بطعام الفقراء “المش والجعضيض” للفتك بكورونا

2

تسببت دكتورة جامعية مصرية متخصصة في الميكروبيولوجي في موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل في ، بعد حديثها عن عدة أطعمة وصفتها بـ “طعام الفقراء” زاعمة أنها علاج فتاك ضد فيروس كورونا المستجد.

الدكتور ابتسام حماد نائب رئيس جامعة حلوان أستاذ الميكروبيولوجي، زعمت في حوار صحفي لها أن “المش والجعضيض والجرجير” تلك الأطعمة التي وصفتها بغذاء الفقراء هي سلاح فتاك ضد الفيروسات.

وتسببت تصريحات الدكتورة ابتسام في سخرية واسعة منها على مواقع التواصل، أعادت لذاكرة النشطاء ذكريات لواء الجيش المصري الذي تسبب بفضيحة عالمية للمؤسسة العسكرية عندما زعم اختراع جهاز يعالج فيروس سي، واشتهر حينها باسم “اللواء عبدالعاطي كفتة.”

شاهد ايضاً: مصر تعزل مدناً وقرى لوقف انتشار كورونا.. “شاهد” لحظة هروب الأطباء وكوادر التمريض من احدى المستشفيات…

وسخر محمد حسن من تصريحات الدكتورة المصرية بقوله:”دي خطة محكمة الأطراف المش والجعضيض والجرجير وبعدها نحبس بكوباية شاي من اللي بتتخانق مع الفيروس وبكده نكون قضينا عليه او نكون قتلناه ومحدش يقول هنبقى مجرمين حرب كده لإنه هو فيروس يستاهل ان هو فكر يدخل مصر اصلا”

وتابع:”حاسس بهبوط حاد في الفكر ودماغي قربت تقف من اللي بيحصل واللي بيتقال”

ومعروف عن الدكتورة ابتسام حماد ترويجها دائما لنظام السيسي وإنجازاته الوهمية ومشاركتها في تضليل المصريين عبر نشر آمال زائقة بالكذب والخداع لإرضاء منظومة العسكر.

وقبل أيام خرجت “حماد” على شاشة قناة “صدا البلد” التي يديرها أحمد موسى المقرب من السيسي، لتشيد بأداء الحكومة في أزمة فيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد.

وأضافت حماد في حوارها مع الإعلامي مصطفى بكري، مقدم برنامج «حقائق وأسرار» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الجمعة: مصر قدمت الكثير وأنا سعيدة بهذا وأدارت المشكلة بسرعة كبيرة وانا مبهورة، وإدارة الأزمة جعلت منظمة الصحة العالمية تنبهر كل الانبهار بمصر وما تقوم به والدولة فيها وزارة على مستوى عال”.

وتابعت نائب رئيس جامعة حلوان وأستاذ الميكروبيولوجى :”دي حاجة كبيرة اننا نعمل حاجة زي كدا ونحن مصر”، مقدمة التحية لكل من يساهم في حرب فيروس كورونا.

ووسط سيل من المعلومات، الصحيحة والمغلوطة، بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم خاصة في مصر، حذرت من الانسياق وراء شائعة متعلقة بعلاج المرض، وذلك من خلال تغريدة على حسابها في موقع “تويتر”.

وقالت الأمم المتحدة إن الفكرة المتداولة بأن “شرب الماء أو المشروبات الساخنة كل 15 دقيقة، كفيل بالقضاء على كورونا” غير صحيحة.

وكانت هذه الشائعات روج لها بقوة بين المصريين خلال الأيام الفائتة عبر صفحات الفيس وتويتر ورسائل الواتساب، ويهدف ناشروها لكسب التفاعل فقط.

وطغت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، مجموعة من “الوصفات” التي ادعى البعض أنها تعالج كورونا أو تقي منه، إلا أن العلماء أكدوا عدم جدواها.

وقالت صحيفة “غارديان” البريطانية إن من بين الوصفات المزعومة لعلاج كورونا، شرب عصير الليمون والماء الساخن وشراب التوت وتناول شرائح البصل.

ويتهم ناشطون النظام المصري بإخفاء الأرقام الحقيقية للمصابين بكورونا وترويج بيانات كاذبة عن الوضع في مصر.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. مغترب يقول

    و الله الفيروس حيضرب نفسه بالجزمه القديمه ,,,,انه دخل مصر اصلا و فيها عقليات متخلفه بالشكل ده ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, مش ايه يا وليه يا ام ترتر ؟؟؟؟ و الله كلكم مقامكم تبيعوا خضار علي اول الشارع ولا حد فيكم بوزيرة الصحه بتاعتكم عندكم اقل شيئ من المهنيه في التعاطي مع الاحداث بصورة عليمه و محترمه لتقدموها للناس
    كل يوم بتثبتوا للناس احنا ليه خرجنا كن التصنيف العالمي للتعليم بالفعل في زمن كوباية الحاجه السخنههههههههههه و الميه السخنههههههههه اللي بتزق الفيروووووس لجوه علشان يزل لتحت !!!!!! لا حول الله حد يجيب ليا اي قناة اعلاميه في العالم ولو حتي في قنواة مدغشقر او في موزانبيق او حتي في غابات غينيا في حد\ منهم بيقول الكلام التافهه و المسخره اللي احنا عايشين فيها مع اكثالكم و مش هعارف الصراحه الوزيره المبجله بتاعت الصحه بتطلع ليه مبتسمه علي طول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ايه معني ام الابتسامه المستفزه دي هو انتي بتعلني عن شيئ مبهج ولا مصيبه اتحطت علي دماغ ام الناس كلها و العالم اجمع
    الرجاء منع الابتسامات المستفزه و التريحات المتخلفه الغبيه من اناس اغبياء لم يكملوا حتي نصف تعليمهم و تقلدوا وزرات بكل اسف !!!!!!!!!

  2. محمد يقول

    رسالة الدكتوراه بعنوان معرفش ادق الكسبرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.