“شاهد” كيف تجاوز النشامى أزمة كورونا.. الأردنيون يقهرون كورونا ويعلمون العالم كيف يكون التعامل مع حظر التجول

0

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مقطعا مصورا من مدينة إربد لاقى تفاعلا واسعا، يُبيّن كيف تتعامل البقالات والمحلات التجارية في ظل أزمة الكورونا الحالية.

أقرأ أيضاً: “حسابك واصل يا حجة”.. “شاهد” ماذا فعل ضابط أردني مع سيدة مسنة في ظل حظر…

ويظهر مقطع الفيديو المتداول على نطاق واسع ورصدته “وطن” قيام متجر في مدينة إربد الأردنية بعمل عدة إجراءات وقائية من شأنها أن تقلل نسبة الاحتكاك بين المواطنين، في محاولة لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية بأقل نسبة مخاطرة ممكنة.

وقام صاحب المتجر بوضع طاولة على باب المحل، حيث يقوم العميل بكتابة مستلزماته والأشياء التي يشتريها على ورقة، بعد أن يعقّم يديه بالمعقّم الموجود على الطاولة، ويضع الورقة المكتوب فيها احتياجاته لصاحب البقالة الذي يتكفّل بإحضار البضائع كما هي مطلوبة ومكتوبة بالورقة من المتجر إلى الزبون، مع المحافظة على إبقاء مسافة آمنة بين المواطنين المصطفين لشراء البضائع والمستلزمات على باب المتجر.

وكانت السلطات الأردنية قد أعلنت عن تقليل حظر التجوّل الذي تفرضه في المملكة منذ صباح السبت الماضي، ليتمكن المواطنين من شراء مستلزماتهم الأساسية من البقالات والمتاجر.

وفي ردود الأفعال حول مقطع الفيديو قال أحد المغردين: “ما شاء الله الناس صارت تشتغل صح”. وتابعت: “وكمان لابسين كمامات ومنتظمين”.

فيما قال آخر: “نموذج رائع يا ريت الكل هيك”.

وكان وزير الصحة الأردني سعد الجابر قد أعلن عن ارتفاع عدد مصابي فيروس كورونا في المملكة الأردنية إلى 153 حالة إصابة مؤكدة، بعد تسجيل 26 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية.

وقال الوزير أن من ضمن الحالات المصابة 12 حالة كانت مخالطة لحفل زفاف إربد المعروف، و3 حالات أتوا من بريطانيا، و4 أخرى مخالطين لإحدى المريضات.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.