“أم الدنيا صحيح” بصوت السيسي.. “شاهد” أحدث “شطحات” المصريين في زمن الكورونا وسخرية واسعة

1

أظهر مقطع فيديو بث على الإنترنت، حفل زفاف مصري تخلله إجراءات من قبل أهل العروس أثارت سخرية واسعة تزامنا مع تفشي في البلاد.

ووفق وسائل إعلام مصرية شهدت قرية “” بمحافظة ، حدثا غريبا حيث أقدم المشاركين بالحفل على جهاز العروس الذي حملنه عدد من السيدات المشاركات بالحفل ونقلنه إلى منزل والد العريس.

وحسب الفيديو، الذي رصدته “وطن”، فقد أقدم عدد من الشباب إلى تعقيم جهاز العروس باستخدام أحد المواتير والكلور ضد فيروس كورونا، والذي كان عبارة عن أجهزة وأدوات منزلية، أثناء نقله من منزل العروس إلى منزل الزوجية.

ويظهر الفيديو، أن ذلك جاء خلال إقدام الشبان على تعقيم القرية بالكامل خوفاً من فيروس كورونا، كما تم وفق الفيديو تعقيم السيدات اللواتي حملن الفرش.

وتسبب المقطع في سخرية واسعة بين النشطاء، بينما أشاد آخرون بهذا التصرف منعا لتفشي الفيروس.

وأظهر الفيديو، الحضور من أقارب العروسين والمواطنين والأهالي، وهم يتلقون الرش والتعقيم من خلال أحد الواقفين، فيما كان الرش والتعقيم يستهدف الحضور والأجهزة وسيارة الدي جي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان في وصول إجمالي حالات فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حتى يوم الجمعة إلى 285 حالة، بينهم 8 وفيات، و39 حالة تماثلت للشفاء وخرجت من مستشفى العزل.

وقال مُتحدث وزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد، في بيان، إن 29 حالة جديدة جرى تسجيلها، وثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، تشمل حالة لأجنبي و 28 مصريًا، بعضهم عائدون من الخارج، وآخرون من المخالطين لحالات إيجابية أُعلن عنها مُسبقًا.

وأضاف مُتحدث الصحة المصرية أن مصريًا عمره 60 عامًا، من محافظة الجيزة، قد توفى، وأنه كان عائدًا من إيطاليا. وهي الحالة التي الإشارة إليها، مساء الخميس.

وأشار مجاهد إلى أن 11 حالة من مصابي فيروس كورونا قد خرجت من مستشفى العزل، منهم 5 مصريين من بينهم “طبيب وممرضة”، إضافة إلي 6 أجانب من جنسيات مختلفة، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 39 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 60 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. احمد عوده يقول

    وهل التعقيم خطأ وبعد لماذا لا تتكلمون علي دوله مثل قطر ويهي بها ٥٠٠ شخص مريض من اجمالي ٢٠٠ الف وتتكلمون علي ام الدنيا التي بها نصف عدد المرضي واجمالي سكانها ١٠٥ مليون امركم غريب ولكن فلوس قطر كثيره وبتوصل لكم في الميعاد لكن مصر ليس علي رأسها بطحه حتي تدفع لكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.