“نرجو أن تعاملوننا بأخلاق أفضل فقط”.. “شاهد” الفيديو الذي أثار جدلاً واسعاً في الأردن

0

أثار موضوع التنمر ضد الآسيويين المقيمين داخل الأراضي الأردنية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن رفضهم لتلك الظاهرة لما يتعرض له الأسيويين بالمملكة.

ونشر المغرد أبو راشد، مقطع فيديو رصدته “وطن”، يوضح حالة الازدراء التي يشعر بها المقيمون الآسيويون في الأردن، حيث تم عقد مقابلات مصوّرة معهم، عبّروا من خلالها عن أسفهم مما يتعرضون له من كلمات ومعاملة عنصرية من قبل المواطنين الأردنيين.

وحسب الفيديو، فإن مجموعة من الأشخاص من جنسيات آسيوية مختلفة، أكدوا تعرضهم للتنمر ومناداتهم بـ “كورونا“، مشيرين إلى أن ذلك محزن جداً ويتسبب بالإزعاج لهم.

كما قال أحدهم للمجتمع الأردني: “ممكن أنكم لا تستطيعون التمييز بين الماليزي أو التايلندي أو الصيني، ولكن لا تنادونا بكورونا”

وقال آخر: “نحن تركنا بلداننا لندرس في وطنكم الرائع نرجو أن تعاملوننا بأخلاق أفضل فقط”، فيما عبر جميع الذين بالفيديو عن شجبهم لهذه الأفعال مطالبين المجتمع الأردني بضرورة التعاطي بشكل يليق بمجتمع مسلم.

ونشر المغرد ابو راشد الفيديو معقباً: “اسألكم بالله أليس هذا الجهل بعينه، أليس هذا هو التنمر، أين نحن من الإسلام وحق ابن السبيل، أين نحن من كرم الضيافة وحسن الجوار، كم نحن بعيدون عن قيمنا وما يزيدني حزناً أن هذا يحدث باليرموك، ذلك الصرح العريق”

وفي السياق، عقّب المغرّد (أحمد عطية):”الواجب أن نرى الغريب ثقافتنا، لي صديق دنماركي زار الأردن فأعجب بكرمه، وحكى قصته كان بيركب مواصلات من الساحة الهاشمية والمكان مش بعيد، قالو له بربع دينار اركب الباص قال ما معه فكة، فقام ناوله رجل نص دينار ورفض ياخد الدينار منه، أعجب الدنماركي وجاء يغرد بكرم الأردنيين.

وفي شهدت صفحات التواصل الاجتماعي قبل عدة أيام رواج ما جرى مع السائح الآسيوي على الطريق الدائري وسط ، حيث تعرض لواقعة شديدة من قبل السائقين والمواطنين المارين بالطريق، وصاروا ينادونه بكورونا، ويسخرون منه في صورة سيئة جدا وعبّر عنها عديد من النشطاء المصريين والعرب.

يُشار إلى أن الأردن قد سجل ستة حالات إصابة بفيروس المستجد حتى اللحظة أربعة منهم من جنسية فرنسية، كما أن جميع الإصابات هناك هي مرتبطة برحلات سفر لدول مصابة بالفيروس.

وفي مصر بلغ عدد الحالات 110 حالة بحسب آخر إحصائية رسمية صادرة عن وزارة الصحة المصرية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.