الرئيسية » الهدهد » نتائج تحرير المرأة السعودية على يد محمد بن سلمان

نتائج تحرير المرأة السعودية على يد محمد بن سلمان

وطن _ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية مقطعا مصورا وصفه النشطاء بالصادم نتائج تحرير المرأة السعودية ، لمجموعة من النساء ظهرن يخدمن على الضيوف ويقدمن القهوة في اجتماع رسمي على ما يبدو.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع سيدات يقفهن وسط صالة كبيرة للاجتماعات يتواجد بها عدد كبير من الرجال، ويمسكن بالقهوة وصواني الضيافة في مشهد اعتبره السعوديون إهانة للمرأة.

وتسبب فيديو نتائج تحرير المرأة السعودية  في موجة غضب واسعة بين السعوديين معتبرين ذلك مخالفة كبيرة للعادات والتقاليد، حيث معروف لدى السعوديين أن المرأة لا تخدم على الرجال ويعدون ذلك من عدم المروءة.

 

وكتب أحد النشطاء معبرا عن غضبه من هذا المشهد:”كان النساء في شبه الجزيرة العربية تحترمن أكثر من غيرهن ماهذه المهزلة؟، تأبا المروءة رؤية النساء يخدمن بالقهوة في مجالس الرجال”

وتشهد السعودية تطورات وتغيرات كبيرة جدا بالأوضاع الاجتماعية في المملكة منذ صعود محمد بن سلمان لسدة الحكم، والذي أيد عدد من القوانين دمرت العديد من العادات والتقاليد السعودية المحافظة والتي اشتهرت بها المملكة طيلة عقود.

“واشنطن بوست”: ابن سلمان حرر المرأة بما يتماشى مع هواه فقط.. إذا عارضت سياسته فالسجن مصيرها

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نتائج تحرير المرأة السعودية على يد محمد بن سلمان”

  1. حقيقة أنا أتعجب من هذه المهازل، اذا أرادت المرأة السعودية أن تعمل هكذا عمل فلتنزع ما على راسها وانفها وتكون كغيرها من الغربيات، أما أن تخلط الخليجي والغربي فهذا شيء مضحك فعلا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.