دعاء محمد أبوتريكة للسلطان قابوس بدخول الجنة يثير غضب نصير العمري: إذا غفر الله له فهو إله مزور لا يستحق العبادة!

3

في الوقت الذي خرج فيه لاعب منتخب مصر السابق النجم محمد أبوتريكة، ينعي فيه السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ويدعو له بدخول الجنة، كان هناك من يتألى على الله ويوزع رحمته على هواه ويزعم في تغريدة سخيفة أن الله إذا غفر لقابوس فهو إله مزور، حسب وصفه الذي أحدث ضجة كبيرة وجدلا بتويتر.

وبعد أن أبدى الكاتب الأردني، الدكتور نصير العمري، شماتة بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، داعياً العمانيين للتمرد والثورة في وجه صناع القرار بالسلطنة لم يكتفِ بذلك وذهب لما هو أبعد من التطاول بالدخول في علم الغيب والتألي على الله.

الكاتب الأردني الساقط وصل به الحقد على السلطنة للزعم بأن الله لن يرحم السلطان قابوس، وكتب متطاولا على السلطان الراحل دون أدنى احترام لحرمة الموت:”اذا كان الله يريد ان يرحم الطاغية قابوس فهو إله مزور غير عادل ولا يعرف الخمسة من الطمسة ويناقض نفسه.”

وتابع في تغريدته السخيفة التي عرضته لهجوم كبير:”واجبه كرب للناس ان يلعن والدين قابوس الذي حكم بالأمن والمخابرات. اذا غفر لقابوس فهو لا يستحق العبادة”

أحد النشطاء صفع نصير العمري برد ناري وضعه في موقف محرج حيث نقل في رده حديث صحيح عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول:”قال رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم حَدَّثَ: أَنَّ ((رَجُلًا قَالَ: وَاللَّهِ لا يَغْفِرُ اللَّهُ لِفُلانٍ، وَإِنَّ اللَّهَ تَعَالَى قَالَ: مَنْ ذَا الَّذِي يَتَأَلَّى عَلَيَّ أَنْ لا أَغْفِرَ لِفُلانٍ؟ فَإِنِّي قَدْ غَفَرْتُ لِفُلانٍ وَأَحْبَطْتُ عَمَلَكَ)).”

اقرأ أيضاً: كاتب أردني “حاقد” يتطاول على السلطان قابوس بعد وفاته ويدعو العمانيين للتمرد

وكتب آخر:”رحم الله قابوس و اسكنه فسيح جناته، أنا أختلف مع قابوس بكثير من السياسات ولا أقبلها لكنه مسلم أترحم عليه، نحن شعوب الخليج لا نريد ديمقراطية مثل أردوغان و جمهوريات الموز ، حكامنا منا و فينا و رضينا بهم ورضوا بنا، وهذا أمر لا يعنيك انت و غيرك من الاخوة العرب فهذا شأن داخلي”

وننقل لكم بعض ردود العُمانيين القوية ردا على هذه السفاهة:

وكان محمد أبو تريكة، عزى الشعب العماني في وفاة السلطان قابوس بن سعيد، حاكمالبلاد، الذي وافته المنية أمس السبت عن عمر يناهز الـ79 عاما.

وكتب تريكة، علي حسابه عبر موقع التديونات القصيرة “تويتر” قائلا: “: “أحر التعازي إلي شعب سلطنة عمان الشقيقة لوفاة السلطان قابوس بن سعيد إنا لله وإنا إليه راجعون . اللهمّ أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وأدخله الجنّة، وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النّار”.

وأعلن ديوان البلاط السلطاني في عمان الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة”.

كانت وكالة الأنباء العمانية أفادت صباح أمس السبت وفاة سلطان عمان قابوس بن سعيد عن عمر 79 عاما.

ونعي البلاط السلطاني “السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور الذي اختاره الله إلي جواره مساء الجمعة بعد نهضة شامخة أرساها خلال خمسين عاماً منذ أن تقلّد زمام الحكم في 23 يوليو عام 1970 وبعد مسيرةٍ حكيمةٍ مظفرةٍ حافلةٍ بالعطاء شملت عُمان من أقصاها إلي أقصاها ، وطالت العالم العربي والإسلامي والدولي قاطبة ، وأسفرت عن سياسةٍ متزنةٍ وقف لها العالم أجمع إجلالاً واحترامًا”

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. ابوعمر يقول

    ….من هذه اللحظـــــــــة سأعلق (يــافطة) على بيت مرحاضنا أكرمكم الله…جامعة الدكتور نصير العمري….

    1. بلوش السلطنة يقول

      أخي العزيز أنت بهذا تكرمه و ترفع من شأنه..
      اللهم أحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من شر الفتن ما ظهر منها وما بطن

  2. ارض الوطن يقول

    لاتردوا عليه خلوه ينبح ع راحته تراه مستوجع وايد مسكين من الدروس اللي علموها اياه العمانيين من حكمة ابينا قابوس رحمه الله عليه
    كان يتمنى الفتن ف صفوفنا وياته حاله من الهستريا يوم شاف التفاف الشعب حول فقيدهم والتفافهم مع القياده الجديده استغرب من الحكمه ف انتقال السلطه استغرب بل مات من شاف الصف واحد
    موت يالعمري وامثالك بعيظهم
    ان شاء الله العمانيين بيظلوا يعطيكم الدروس ف الحكمه والاتزان وبيظلوا صف واحد

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.