محمد علي يفجّر مفاجأة جديدة عن الأنفاق السريّة الموجودة تحت قناة السويس

6

قال رجل الأعمال والممثل المصري إن النظام المصري أنشأ أنفاقا سرية تحت ربما تستخدم لنقل المياه إلى طرف أجنبي.

وفي مقابلة مع موقع ميدل إيست آي، أكد علي أن مهندسين -عملوا في تشييد الأنفاق- أخبروه بأمر هذا المشروع الذي تبلغ تكلفته مليارات الدولارات.

وأشار إلى أن الغرض من الأنفاق على ما يبدو منح المياه لطرف أجنبي، في وقت يواجه فيه الشعب خطر شح المياه بسبب مشروع سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل.

وشكك علي -الذي عمل مقاولا للجيش والحكومة لسنوات عديدة ثم فر إلى إسبانيا وبدأ بفتح ملفات فساد- بأن تكون سيناء هي وجهة المياه التي يجري ضخها عبر تلك المشاريع.

كما طالب رئيسَ الجمهورية عبد الفتاح السيسي بإجابة الشعب، والكشف عن الطرف الآخر الذي تذهب إليه المياه عبر ما سماها الأنفاق السرية.

وتواجه خطر العطش بسبب سد النهضة الذي تؤكد الحكومة أنه يحجب جزءا كبيرا من حصة البلاد من مياه النيل، مما دفع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي لإعلان أن دخلت مرحلة الفقر المائي، بالتزامن مع إعلان وصول المفاوضات مع حكومة أديس أبابا إلى طريق مسدود.

ترعة السلام
في غضون ذلك، أعلنت محافظة شمال سيناء عن وصول مياه ترعة السلام المرتبطة بنهر النيل إلى المحطة الرئيسية بمدينة بئر العبد لأول مرة.

وأشارت المحافظة في بيان إلى أن الدولة انتهت من تنفيذ قنوات ترعة السلام أسفل قناة السويس لتوصيل مياه النيل إلى سيناء بتكلفة مالية قدرها 221 مليون جنيه (13.6 مليون دولار) فضلا عن الانتهاء من إنشاء ترعة الشيخ جابر الصباح بطول 8605 كلم بتكلفة مالية قدرها 560 مليون جنيه (34.4 مليون دولار).

وقد تسبب رجل الأعمال الهارب في فضيحة وغضب بمصر منذ أن بدأ بإصدار مقاطع فيديو أوائل سبتمبر/أيلول الماضي يتهم السيسي وغيره من كبار المسؤولين بالفساد.

وفي ظل التدهور الاقتصادي وإجراءات التقشف التي تنفذها الحكومة، قوبلت تسريبات ذلك المقاول عن القصور الفخمة التي شيدها السيسي بأموال عامة بالغضب على نطاق واسع.

وخرجت مظاهرات خلال يومي 20 و27 سبتمبر/أيلول الماضي، شكلت أهم تحد لحكم السيسي منذ سنوات.

وقابلت السلطات هذه المظاهرات بحملة جديدة على المعارضة، واعتقلت ما لا يقل عن ثلاثة آلاف شخص، بينهم نشطاء معروفون وصحفيون ومحامون.

المصدر: الجزيرة

قد يعجبك ايضا
  1. باي باي يقول

    يعني اللي اسمه محمد علي كان لاعب باقتصاد مصر زيه زي اي حرامي من عهد مبارك وهو شغال بالمقاولات مع الجيش ولما اختلف مع الحكومة على الكعكة الان طلع شريف مكه ؟؟؟

  2. على مين يقول

    المفروض تتم محاكمة محمد علي والتحقيق معاه عن المشاريع السابقة اللي كان يهبش فيها ملايين !
    الان هو يخون مصر وينشر اسرار دوله بحجة الاصلاح ؟؟؟؟
    مثل الكلب ياكل من الصحن ويبول فيه ….

  3. هزاب يقول

    حسين سالم وأحمد عز ورامي لكح مع مبارك! ومحمد علي مع السيسي! خخخخخ1 تتبدل الأزمان ويبقى الحاكم ورجل الاعمال! اضبط فساد! هعععع

  4. راعي البقر يقول

    المهم ان تردوا على ما يقول من اسرار خطيرة غائبة عن الشعب المصري، وبعدها اتهموه كما تشاؤون.

  5. محمد مخلوف يقول

    هو نقل المياه يحتاج عمل أنفاق بيستعبط علينا يااخوان هو بيكشف معلومات سرية للبلاد والجيش المصري
    السكرجي بيكدب #

  6. عين الشمس يقول

    معروف أن العالم سيخوض حرب مياه عالمية والأرض مهددة بالجفاف وندرة المياه العذبة وكل دولة واعية أصبحت تستغل موارد المياه العذبة وأولها : إسرائيل العظمى التي بدأت في تحقيق حلمها وتنفيذه مع الرؤوساء الخونة العرب فنهر الفرات والنيل أمل علم إسرائيل الذي يرفرف على أرض القدس!!!!وطز فيك يا شعوب عربية جاهلة ذليلة !!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.