اتفاقية سدّ النهضة ستُعطّش المصريين .. “إثيوبيا بالعربي” يفجّر فضيحة لـِ”السيسي”

2

أعلن حساب “إثيوبيا بالعربي” على “تويتر” أنّه سيقوم بنشر بنود الاتفاقية المتعلقة بسد النهضة والتي أكد أن رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي.

 

وقال “إثيوبيا بالعربي” إن السيسي وقع على الاتفاقية بصفته وشخصه رئيساً لمصر والتي بموجبها تم استكمال السد والتي لا تعطي نقطة مياه واحدة لمصر.وفقاً للحساب

 

وتابع الحساب: “ما نفعله الآن هو أخوة وليس أكثر. قضيتكم خاسرة ورئيسكم تنازلَ تنازلاً غير مشروط. وشكرا على كمية الشتائم والسباب تعبر عنكم”.

ودخلت مفاوضات الإثيوبي، إثر اجتماع فني بالخرطوم إلى “طريق مسدود” وفق رؤية مصرية تطالب بتدخل وسيط دولي، في مقابل نفي إثيوبي ورفض للوساطة، وتفاؤل سوداني بقدرة اللجنة الفنية على مواصلة العمل لحلحلة التعقيدات والاختلافات بين الدول الثلاث.

 

وشهدت الخرطوم، يومي الجمعة والسبت، الاجتماع الثلاثي لوزراء الموارد المائية والري في مصر والسودان وإثيوبيا، لبحث ملف السد.

 

وفيما لم يصدر عن الاجتماع بيان ختامي، ناقش الوزراء الثلاثة “مقترحات ملء وتشغيل السد، ونتائج اجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية، التى بحثت على مدى 4 أيام تلك المسألة”.

 

وتشكلت اللجنة بناءً على توجيهات من قادة الدول الثلاث بعد تعثر المفاوضات في الفترة السابقة.

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    كلاب العسكر السعرانة أو مايسمى(الاعلاميين) وعلى رأسهم الكلب الستيني أحمد موسى ..والكلب الأقرع عمروأديب وباقي الكلاب السعرانة لمايسمى(الاعلاميين)يتهمون وبكل دناءة وصفاقة وحقارة الرئيس محمد مرسي..والاخوان المسلمين..وكل الشعب المصري الذي قام بالثورة في 2011…وهاهي (أثيوبيا بالعربي) تفضح الكلاب السعرانة..الكلاب الاعلامية والعسكرية المصرية……يا كلاببببببببببب…

  2. ayad يقول

    مصر ماخده اكتر من حقها في مياه نهر النيل ماخده حق السودان واثيوبيا ومن حق اثيوبيا انشاء السد والسودان كمان من حقو يستفيد بحقه من مياه النيل عهد الاستعمار انتهي يامصريين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.