“شاهد” سعودي يقص “عبارة التوحيد” من علم السعودية ويشعل مواقع التواصل.. هذه رسالته لـ ابن سلمان

5

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا أثار جدلا واسعا لمواطن سعودي، يقص عبارة التوحيد “لا إله إلا الله محمد رسول الله” من علم المملكة ويهاجم ولي العهد محمد بن سلمان.

وأظهر المقطع المتداول المواطن السعودي يمسك بمقص ويقطع كلمة التوحيد من العلم، مبررا ذلك بأن ابن سلمان دنس هذا العلم وأساء لكلمة التوحيد بزعم التحرر والانفتاح.

وقال إن هذا العلم الذي أصبح يظهر في حفلات الرقص والغناء، لا يليق أن تظهر عليه عبارة التوحيد ويتم تدنيسه بهذه الأعمال داعيا السعوديين لمثل فعله لإيصال الرسالة للسلطات.

وفي ظل تولي “محمد بن سلمان” مقاليد الحكم الحقيقة في المملكة أكدت عدة تقارير صحفية أجنبية أن المملكة في طريقها إلى كسر التقاليد الدينية, وانتهاج “العلمانية” , حيث شاهدنا وقائع عدة في بالأونة الأخيرة تُشير إلى ذلك.

 وكان أبرز تلك الوقائع السماح للمرأة السعودية بدخول الملاعب وقيادة السيارة والدراجة النارية، فضلا عن ظهور الرقص والاختلاط والمشاهد الشاذة والغريبة على المجتمع السعودي.

وتشهد السعودية مؤخراً نشاطًا فنيًا مكثفًا عبر استقدام مطربين ومطربات من خارج المملكة، بعد أن أنشأ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان “هيئة الترفيه”، وقلص من صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، العام الماضي، ورفع القيود عن إقامة الحفلات.

وأرجع ناشطون ظهور هذه المشاهد بالمملكة بصورة مفاجئة وانتشارها الواسع بشكل غريب، إلى غياب الرقابة وتقليص صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ويرى هؤلاء الناشطون أيضا أن توسيع صلاحيات ونشاطات هيئة الترفيه “أسهم في تحويل السعودية إلى مرتع للتجاوزات والانفلات الأخلاقي”، حسب رأيهم.

قد يعجبك ايضا
  1. شاهد على العصر يقول

    اذا استمر ال سعود فى اذلال المجتمع العربى فى شبه الجزيرة العربية ولم يصحح من اهدافه فا ليتاكدوا انهم من منزعون من السلطة و المال من الغرب الذى يحتمون به قبل هذا المجتمع الشهم المحافظ.

  2. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    الاخ يمني من لهجتة وليس بسعودي! انا يمني واعرف لهجات ابناء وطني. هذا لايمنع انة اصاب فهذا النظام الارعن البائس ريحتة طلعت!يجب دفن نظام ال سعود

  3. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    احييك بو غانم علي تصرفك وغيرتك علي اسلامك بارك الله فيك لقد اثلجت صدري والله فعلا عبارة لا اله الا الله وان محمدا رسول الله يجب ان توضع فوق رأس كل مسلم وليس في المراقص وبين المنحرفين لا بارك الله فيكم ….الله يخفف محنتكم من استعمار صهاينة ال سلول ويحرر جزيرة العرب منهم يالله ….

  4. عماني اصلي وفصلي يقول

    للامانه هذا صوت اليمني اسعد الشرعي وليس سعودي

  5. نهم يقول

    هذا الناشط اليمني اسعد الشرعي وليس مواطن سعودي فيرجى تحري الدقة في الاخبار قبل نشرها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.