الرئيسية » الهدهد » الإمارات تغدر السعودية مجدداً .. مستشار “بن زايد” أعلن انتهاء حرب اليمن بالنسبة لبلاده

الإمارات تغدر السعودية مجدداً .. مستشار “بن زايد” أعلن انتهاء حرب اليمن بالنسبة لبلاده

بعد تغريدته التي قال فيها إنّه “لن يكون هناك يمن واحد موحد بعد اليوم”، قال الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، إن الحرب في اليمن انتهت إماراتيًا ويبقى أن تتوقف رسميا.

ورآى متابعون أن غدراً إماراتياً جديداً بالسعودية، كونها هي التي تقود التحالف في اليمن، واليوم تعلن الإمارات انتهاء الحرب بالنسبة لها من طرفٍ واحد.

وفي تغريدة بتويتر، قال عبد الله، السبت، إن “الحرب في اليمن انتهت إماراتيا ويبقى أن تتوقف رسميا”.

وأضاف “الإمارات ستضع من الآن فصاعدا كل ثقلها السياسي والدبلوماسي للدفع بالتسوية وتحقيق السلام للشعب لليمني الذي عانى من انقلاب جماعة الحوثي المدعومة من إيران”.

وحديث عبد الله عن “انتهاء الحرب اليمنية”، يأتي قريبا من حديث وزير خارجية بلاده، أنور قرقاش، عن اتفاق أبو ظبي والرياض على استراتيجية المرحلة القادمة (لم يحددها) في اليمن، وذلك عبر تغريدة بتويتر الجمعة.

ونالت تغريدة لعبد الله، الأحد الماضي، تتنبأ بتقسيم اليمن، هجوما واسعا انضم إليه شخصيات حكومية يمنية. 

كما يأتي الحديث عن الانسحاب الإماراتي من اليمن، متزامنًا مع توقيع أبو ظبي وطهران مذكرة تفاهم لتعزيز الأمن الحدودي 30 يوليو/تموز الماضي.

وتشهد العلاقات بين أبوظبي وطهران توترا مستمرا، بسبب الجزر الثلاثة المتنازع عليها: “طنب الكبرى” و”طنب الصغرى”، و”أبو موسى”، وتقول الإمارات إن إيران تحتلها.

وتفاقم التوتر بين البلدين على خلفية الصراع المحتدم في اليمن بين القوات الحكومية مدعومة بالتحالف العربي، الذي تعد الإمارات عضوا فيه رغم انسحابها جزئيا مؤخرا، والمسلحين الحوثيين الذين تُتهم إيران بدعمهم.

وزاد التوتر مؤخرًا على خلفية اتهام إيران باستهداف أو تحريض جماعات أخرى على استهداف ناقلات نفطية في الخليج العربي، وهو ما نفته طهران.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الإمارات تغدر السعودية مجدداً .. مستشار “بن زايد” أعلن انتهاء حرب اليمن بالنسبة لبلاده”

  1. لو كانت قطر هي من سلكت المسنك الإماراتي لاتهمتها السعودية واعلامها ومشايخها وكتابها بالتولي يوم الزحف؟!،سيما وأن هذا التولي الاماراتي جاء من طرف واحد ودونما اتفاق مع الرياض؟!،صدق من قال:(الزمن جزء من العلاج)؟،بل وجزء من الردوالتبيان؟!.

    رد
  2. (أحجار على رقعة شطرنج).
    (لعبة الأمم).
    كتابان يظهران كيف تدير الصهيونيه والماسونيه(العائلات السبع المتحكمه في الأرض.. أصحاب البنوك وشركات النفط ومصانع الأسلحه) اللعبة على الأرض .. بن زايد وأمثاله هم فقط أدوات نفذوا ما طلب منهم لتدمير اليمن.

    رد
  3. شاهت الوجوه، أي عجل غر ولد لتوه لجاموسة بأقاصي صعيد مصر سيقول: أتلك وجوه عربية؟ والله ماهم بعرب ولا بمسلمين، وما تلك إلا ملامح وشمائل سلالة الغجر، وهم يفدون علينا بمواسم الحصاد، يقيمون السامر والحفلات وترقص نسوتهم، ويأخذون ما تيسر من الغلال ويرحلون. تالله إنهم نسخة كربونية من أقاربهم السعادنة ملوكا ورعية. ولو علمت طريقة أنشر بها صورهم هنا، لفعلت وأخزينا من ينكر علينا هذا القول. عيد مبارك على امة الإسلام.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.