“شاهد” الكويت تصفع المطبّعين وفي مقدمتهم السعودية والإمارات .. وتعلن موقفاً مُشرفاً ضدّ ورشة البحرين

6

بينما هرولت دولت عربية في مقدمتها والإمارات، الى الورشة الاقتصادية التي دعت إليها أمريكا في ، لمناقشة الجانب الاقتصادي من “صفقة القرن” التي يرفضها الفلسطينيون، سجّلت الكويت كعادتها موقفاً مشرفاً.

فقد وافق مجلس الأمة الكويتي بالإجماع في جلسته العلنية الخاصة اليوم، على بيان يدعو إلى مقاطعة مؤتمر البحرين.

وتلا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم البيان الصادر عن المجلس والموقع من أغلبية النواب والذي جاء فيه: “الكويت كانت مناصرة لفلسطين المحتلة والتطبيع مع الصهاينة مناقض للثوابت الكويتية ، وهناك من يريد تحميل الدول الخليجية نفقات تحميل التطبيع”.

وأضاف: “ولما كان المجتمع الكويتي بمختلف اطيافه يقف ضد التطبيع ندعوا الحكومة لاعلان موقف حازم وحاسم لمقاطعة هذا الاجتماع في مؤتمر البحرين لما فيه من تضيع للحقوق والاسلامية لفلسطين المحتلة”.

ووافق المجلس بالاجماع على هذا البيان.

مجلس #الأمة الكويتي يعلن رفضه مؤتمر #المنامة

(موقف عربي مُشـــرّف في ظل هرولة دول خليجية وعربية الى التطبيع مع #إسرائيل)#شاهد| مجلس #الأمة الكويتي 🇰🇼 يعلن رفضه مؤتمر #المنامة ويدعو الحكومة لمقاطعته.

Posted by ‎وطن يغرد خارج السرب‎ on Monday, June 24, 2019

بدوره قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد إن الحكومة استمعت للبيان وتؤكد بتمسكها بالثوابت في دعم القضية الفلسطينية ونقبل بما يقبل به اخوتنا الفلسطينيين.

من جانبه قال النائب عبدالكريم الكندري أن مجلس الأمة كلف لجنة الشؤون التشريعية للتأكد من عدم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأضاف: “نؤكد اننا نقف ضد اي محاولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني بشكل مباشر أو يجرنا للتطبيع معه بشكل غير مباشر”.

بدوره قال الرئيس مرزوق الغانم: “أن مواقف الخارجية الكويتية مشرفة والتي تتماشى مع سياسة سمو الأمير في الوقوف مع الشرعية الدولة والحق الفلسطيني”.

وينعقد “مؤتمر البحرين” بالمنامة، الثلاثاء والأربعاء المُقبليْن، تحت عنوان “ورشة الازدهار من أجل السلام”، وذلك في أول إجراء عملي لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

وأعلنت السلطة والفصائل الفلسطينية عن رفضها للمؤتمر، ودعت إلى مقاطعته.‎

و”صفقة القرن”، خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

واليوم الإثنين، عمّت تظاهرات حاشدة في مدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة وفي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، رفضاً لورشة البحرين، و”صفقة القرن”.

قد يعجبك ايضا
  1. نهم يقول

    موقف مشرف يحسب لدولة الكويت حكومة وشعبا… وهذا يدل على ان دولة الكويت دولة لا تساوم على المباديء وعلى كرامة الشعوب والدول

  2. Nameer Rabia يقول

    اللهم سدد خطاهم ورأيهم.

  3. البلوشي يقول

    لا جديد.. تعودنا على المواقف المشرفة للكويت الحبيبة حكومة وشعبا.. انتم شرف لنا وعزة وكرامة.. على راسنا يا أهل الكويت.. اخوكم من سلطنة عمان

  4. mutaz يقول

    أبو عرب ، الغانم أسد العرب ، تحيه لكم جميعا ، أهل النخوه

  5. أمازون يقول

    والله ما جديده على دولة الكويت الشقيقه حكامه وشعب دائمآ والله وللأمانة واقفون مع الحق في ما يخص دولة فلسطين الشقيقه ودول اسلاميه وعربيه فيما تتعرض له من مؤامرات وحروب وتهميش وانا أوجه تحية اعتزاز واكبار لمجلس الدوله الكويتي الموقر على تشريفه الدائم لقراراته الشجاعة وإنصافآ للحق والعدل والخير للمسلمين جميعآ

  6. هزاب يقول

    ما عليكم كثير من الصراخ والنعيق ترى الكلام الحقيقي في يد الحكومات ! ولا يوجد اليوم حكومة عربية تقدر تقول لترامب لا ! الكويت ولا غيرها ! وبكرة بتجي الأخبار الصادقة جدا من تل ابيب ! وبتعرفوا الكلام والصراخ في الميكروفونات في وادي وتنازلات الحكومات العربية والإسلامية في وادي آخر ! والشمس لا تحجب بغربال !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.