الرئيسية » الهدهد » ترامب باع الإمارات وتبدلت لهجتها اتجاه إيران وقرقاش يطلب حل السياسي

ترامب باع الإمارات وتبدلت لهجتها اتجاه إيران وقرقاش يطلب حل السياسي

وطن _ ترامب باع الإمارات وتراجع عن توجيه ضربة عسكرية لإيران و بدلت لهجتها التهديدية تجاه إيران وتخلت عن نبرة التهديد والوعيد بالتدخل العسكري  

ظهر ذلك جليا في تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الذي كان يطلق التصريحات النارية ضد إيران قبل أشهر ويهدد بتصعيد عسكري، واليوم خرج بوجه جديد يخاطب إيران بأسلوب ناعم ويؤكد أنه لا حل للتوتر إلا سياسيا.

وقال “أنور قرقاش” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إنه “لا يمكن معالجة التوترات في الخليج إلا سياسياً”.

وأضاف  أن “الإصوات الإقليمية مهمة في تحقيق حلول مستدامة”، مضيفا أن الحلول السياسية تأتي من خلال الحوار والمفاوضات.

واعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن الأزمة الممتدة حاليا في المنطقة بسبب “تركيز الجميع على التصعيد وليس إيجاد حلول سياسية”.

وتشهد منطقة الخليج توترات سياسية كبيرة في أعقاب استهداف ناقلتي نفط في خليج عُمان، قبل نحو أسبوعين، فيما تتهم السعودية والولايات المتحدة إيران بالضلوع في تلك الهجمات وتهديد حركة الملاحة العالمية في الخليج.

ترامب باع الإمارات واصبح هناك  تبدل جذري للهجته التهديدية تجاه إيران وخطابه التصعيدي المعتاد، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له إنه يتطلع إلى اليوم الذي سترفع فيه العقوبات عن إيران وتصبح دولة أكثر إنتاجا وازدهارا.

“غلطتي أنني لم أستلم الورقة”.. حسن نصر الله يكشف عن عرض قدمته له أميركا عن طريق مستشار ابن زايد

كما شدد ترامب في تصريح أدلى به أمس على أنه من المهم الانطلاق من البداية فيما يتعلق بإيران، مبديا أمله في أن تكون الحكومة الإيرانية “ذكية” وتهتم بشعبها.

وأعاد الرئيس الأمريكي إلى الأذهان شعاره الانتخابي “لنجعل أمريكا عظيمة من جديد”، ليقول اليوم: “لنجعل إيران عظيمة من جديد”.

وأدلى ترامب بالتصريحات هذه لصحفيين في البيت الأبيض اليوم، وذلك بعدما ألغى أمس الجمعة ضربة عسكرية ضد إيران كانت تستهدف الرد على إسقاطها طائرة عسكرية أمريكية مسيرة.

وأول أمس أعلن ترامب أنه أوقف ضربة أمريكية على إيران قبل 10 دقائق من بدئها، لأنه “وجد أنها ستقتل 150 شخصًا، وهو رد غير مناسب على إسقاط طائرة مُسيرة”.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”: “كنا على وشك ضرب 3 مواقع في إيران أمس”، مضيفًا “نحن لسنا على عجلة من أمرنا”.

وظهر جليا الغضب الإماراتي الواسع من تراجع الرئيس الأمريكي في اللحظة الأخيرة، عن توجيه ضربة عسكرية لإيران، في تغريدات المقربين من ولي عهد أبوظبي أمثال مستشاره الدكتور عبدالخالق عبدالله، وضاحي خلفان نائب رئيس شرطة دبي.

الغارديان: علاقات السعودية والإمارات مع أمريكا .. هل وقع الطلاق رسمياً؟!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.