الرئيسية » الهدهد » الإعلامي عضوان الأحمري ينتقد سلطنة عمان وخبير أمريكي يتصدّى له

الإعلامي عضوان الأحمري ينتقد سلطنة عمان وخبير أمريكي يتصدّى له

وطن _ ردّ خبير أمريكي في العلاقات الأمريكية – الخليجية، على تغريدةٍ الإعلامي عضوان الأحمري، انتقد فيها الأخير سياسة سلطنة عمان الحيادية، ولعبها دور الوسيط في الأزمات الإقليمية والدوليّة.

وقال الإعلامي عضوان الأحمري  في تغريدته التي عقّب فيها على إسقاط إيران للطائرة الأمريكية المسيّرة وتهديدات الرئيس الأمريكي التي تراجع عنها: “قرار ترمب للضربات ثم التراجع، يدخل ضمن الحرب النفسية والإعلامية. لا أحد يريد الحرب، والجميع مع السلام. دول الخليج تريد معاهدة تكون طرفا فيها وتفرض شروطها”.

واعتبر “عضوان الأحمري” أن “سلطنة عمان أخطأت حين استضافت المفاوضات السرية مع الغرب قبل أعوام بشأن نووي طهران، وأغفلت مصالح جيرانها”.حسب رأيه

رسالة الأمريكية لإيران عن إسقاط أغلى طائرة في العالم وعمان تنفي ذلك

في المقابل، ردّ الخبير الأمريكي “سيجورد نيوباور” في تغريدةٍ له على مزاعم ” الأحمري” وقال: ” من المؤسف أن بعض دول مجلس التعاون الخليجي تشعر بالغيرة من الدبلوماسية الباسلة في عمان”.

وتعرف سلطنة عُمان بتوازنها في علاقاتها الدولية، ولهذا تتحرّك ويُعتمد على دبلوماسيتها الحكيمة في التوسط لحلّ الأزمات سواء الإقليمية وحتّى العالمية منها.

وعملت سلطنة عُمان كوسيط تاريخي بين الغرب وايران، وكانت بمنزلة الدولة المضيفة للمناقشات السرية في عام 2013، عندما كان يجري التفاوض على الاتفاق النووي، ونجحت في الوصول الى اتفاق 2015.

وعقب اندلاع الأزمة الخليجية قبل عامين وبدء حصار قطر، تعرضت عُمان لانتقادات وهجمات بسبب تبني مسقط لموقف حيادي بين الطرفين القطري من جانب والسعودي الإماراتي البحريني من جانب آخر.

تعليق الدويلة على إسقاط إيران طائرة أمريكية وحذر دول الخليج من القادم

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “الإعلامي عضوان الأحمري ينتقد سلطنة عمان وخبير أمريكي يتصدّى له”

  1. أتمنى من كل قلبي أن تتركهم السلطنه وبأن لا تتدخل في واسطه أو غيره تتركهم بحالهم فخار يكسر بعضه.

    رد
  2. الحمدلله بفضل الله ثم بفضل قيادتنا الحكيمة ننعم بالأمن والأمان والخير والسلام حفظ الله سلطاننا قابوس المعظم وامد الله في عمره اعواما عديدة وازمنة مديده وهو ينعم بصحة وسلامة وحياة سعيدة

    رد
  3. دور عمان إيجابي جدا يهدف إلى تجنيب المنطقة ويلات حروب والإنتقال بها إلى بر الأمان الذي في حقيقته يجلب الخير للجميع. ربما حاضرا لا يستطيع الجميع رؤية و تصور المنافع التي ستجنيها المنطقة من هذه الجهود المباركة.

    رد
  4. فلتعلم أن سلطنة غمان ان كانت في نظرك أنها لعبت دورا حياديا لعبته من أجل مصلحتك ومصلحة بلدك ولاتحاول أن تتفوه بكلمة جيران فيبدو أن معنى هذه الكلمه كبيره عليك ولاتدرك مدى أهميتها طالما لاتعي ما تعنيه.
    تحاولون أن ترموا أعباءكم على عمان لطالما كانت وستظل الأفضل في علاقاتها الدبلوماسيه على المستووين داخليا وخارجيا .

    رد
  5. عضوان تناسليا حضك ام ابوك اختار لك اسم رهيب انصحك تغير اسمك قبل فوات الاوان وتجيك ايران وتستاصلهما فتكن انت الخسران

    رد
  6. عض دول مجلس التعاون الخليجي تشعر بالغيرة من الدبلوماسية الباسلة في عمان! خخخخخ! شكله أمريكي من أصل عربي المجاملات والكذب عيني عينك! الدبلوماسية الباسلة إنجازاتها : افلاس البلد بكامله فقر مثل أفريقيا قبل 70سنة بطالة تكتسح الشباب وفساد تاريخي لم يشهده البلد الفقير وحالة واقعية للدولة الفاشلة ! بعد سنوات قليلة سيتعرف العالم على أفشل بلد في العالم ! تفرغ للوساطات وترك الداخل مهتريء يصل لدرجة التحنيط على ح ساب الهرولة والانبطاح والتطبيع مع الأسياد الصهاينة وتقديم فروض الطاعة والولاء للحكام الفعليين للبلد بريطانيا ! خخخخخ! سلم لي على الدبلوماسية الباسلة ! وكلما تم مديح دبلوماسية بلد عربي على لسان امريكي فهي تعمل في خدمة إسرائيل أولا قبل حتى أمريكا ! هععععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.