الرئيسية » الهدهد » وزارة الدفاع السعودية تخطط مع أمريكا لتهيئة المواقع لضرب إيران

وزارة الدفاع السعودية تخطط مع أمريكا لتهيئة المواقع لضرب إيران

وطن _ أكد المغرد الشهير “مجتهد” نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة في وزارة الدفاع السعودية تخطط مع أمريكا بشكل عاجل لتهيئة المواقع العسكرية السعودية لخدمة أمريكا في مواجهة قريبة.

وقال “مجتهد” في تغريدته التي رصدتها (وطن) على حسابه بتويتر حيث يتابعه أكثر من 2 مليون شخص على تويتر، إن تصريح ترمب أن إيران ارتكبت خطأ فادحا بإسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة وقوله ستعرفون طبيعة الرد هو شبه تأكيد بضربة أمريكية.

وتابع:”في المقابل مصادرنا فان  وزارة الدفاع السعودية تخطط مع أمريكا  بشكل عاجل لتهيئة المواقع العسكرية السعودية لخدمة أمريكا في مواجهة قريبة”

إسقاط الطائرة الأمريكية في الخليج حدث بصاروخ “صنع في إيران”

واعتبر مجتهد أن ترامب لا يستطيع شن حرب شاملة على إيران بعد أن نزع عنه الكونجرس صلاحية ذلك، لكن لديه كامل الصلاحية بضربة محدودة “تأديبية”.

وأوضح:”وهو ما قد يتسبب بردة فعل إيرانية ثم أمريكية، ثم تجبر أمريكا على حرب شاملة مع إيران ويجبر الكونغرس على الموافقة عليها وهو ما يريده ترمب ويريده ابن سلمان”

هذا وذكرت مصادر مطلعة نقلت عنها وسائل إعلام، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب دعت قيادات الكونغرس إلى البيت الأبيض لإطلاعهم على تطورات الوضع مع إيران في وقت لاحق اليوم الخميس، في أعقاب إسقاط إيران لطائرة استطلاع أميركية مسيرة.

وتابع المصدر قائلا إن الاجتماع الذي يضم كبار قادة الكونغرس الأربعة إضافة إلى رؤساء لجان القوات المسلحة والمخابرات سيعقد في البيت الأبيض الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1900 بتوقيت غرينتش).

واعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إيران ارتكبت خطأ جسيما بإسقاطها طائرة أميركية مسيرة، وقال إن شكل الرد سيحدد قريبا، بينما تصر إيران على أن الطائرة كانت تحلق في أجوائها.

وأثناء استقباله رئيس وزراء كندا جاستن ترودوا بالبيت الأبيض، قال ترامب للصحفيين إن إيران ارتكبت خطأ كبيرا، وإن الطائرة المسيرة كانت في المجال الجوي الدولي عند إسقاطها “ولدينا ما يوثق ذلك”.

وأضاف ترامب أنه لا يشعر أن إدارته تدفعه نحو الصراع وأنها تفعل عكس ذلك تماما في بعض الحالات، وعندما سئل عن شكل الرد على إيران قال “ستعرفون قريبا”.

وأوضح الرئيس الأميركي أن الطائرة المسيرة كانت غير مسلحة، واعتبر أن الأمر كان سيختلف كثيرا لو كانت مأهولة.

وقال أيضا “إيران ربما أسقطت الطائرة المسيرة عن طريق الخطأ.. ربما يكون شخص غبي فعل ذلك”.

كما ذكر مسؤول في البنتاغون أن الوزارة قدمت عدة سيناريوهات لرد عسكري ضد إيران ومنشآتها وأن القرار الآن بيد الرئيس ترامب.

وقبل ساعات، قال ترامب في تغريدة مقتضبة إن “إيران ارتكبت خطأ جسيما!”.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن صباحا أن الطائرة المسيرة، وهي من طراز أم كيو-4سي غلوبال هوك، “تم إسقاطها بنيران الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري” في محافظة هرمزغان جنوبي إيران، وأن الطائرة كانت “تتحرك في سرية تامة” عندما تم إسقاطها.

وحذر قائد الحرس الثوري حسين سلامي من أي اعتداء على إيران، قائلا إن إسقاط الطائرة المسيرة حمل “رسالة واضحة” لواشنطن.

وقال وزير الخارجية جواد ظريف في تغريدة على تويتر إن الولايات المتحدة تشن “إرهابا اقتصاديا” على إيران وتكذب بشأن الطائرة.

كما قال في تغريدة أخرى إن الطائرة المسيرة أقلعت من الإمارات باستخدام تقنية التخفي وانتهكت المجال الجوي الإيراني قبل أن يتم استهدافها قرب جبل مبارك، مضيفا “انتشلنا أجزاء من الطائرة الأميركية العسكرية المسيرة في مياهنا الإقليمية حيث تم إسقاطها”، كما ذكر في التغريدة إحداثيات موقع الاستهداف.

الحرس الثوري يخرج عن صمته ويكشف كيف أسقط الطائرة الأمريكية التي أقعلت من الإمارات

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “وزارة الدفاع السعودية تخطط مع أمريكا لتهيئة المواقع لضرب إيران”

  1. سيناريو الحرب القادمه ليس من نسج الخيال هذا ما سيحصل .
    ستضرب امريكا واسرائيل مواقع محدده في ايران بواسطة صواريخ توماهوك من البحر يعقبها قصف جوي اسرائيلي وغير اسرائيلي وسترد ايران بضرب مواقع في دول الخليج منتقاه ومعروفه سلفا يعقبها هجرة جماعيه لسكان المناطق الشرقيه نحو الغرب وتتوسع الحرب بشكل سريع وتشمل اجتياح بري في عدة مناطق شملا وجنوبا لدول الخليج وسلسلة من العمليات في الدول الخليجيه مصحوبة بمظاهرات وفوضي عارمه لاسباب عده .
    اولا / دول الخليج غير متماسكه لاداخليا ولاخارجيا فشعوب الخليج سئمت من حكامها وتصرفاتهم .
    ثانيا / ضعف جيوش دول الخليج .
    ثالثا / عدم جدية امريكا في حماية حلفائها حيث انها ستتركهم لقمة سائغه تتقسم دولهم تباعا .
    اما بخصوص ايران /
    فهما ادعت لحمتها الداخليه الا ان الوضع مختلف تماما …فالداخل الايراني لايقل عن الخليجي تذمرا من تصرفات حكامه وملاليه .
    الجيوش الايرانيه منقسمه علي بعضها داخليا وخارجيا ..فما يتمتع به الجنود في الحرس الجمهوري يفوق بمراحل ما يتمتع به الجندي العادي وهذا التفرقه بين الجيوش مدعاة للتقسيم والمواجهه .
    اضافه لمعارضة سكان بعض مناطق البلوش والمناطق السنيه في الاهواز او الاحواز.
    وضع الشعب الايراني لايقل سؤا عن وضع الشعوب الخليجيه من بطالة وعنصريه وفقر ونقص في الخدمات مما يجعلهم قنبلة موقوته للتظاهر واسقاط الحكومه
    بختصار .
    لو شنت هذه الحرب سواء محدوده او شامله فهي خراب لكل الاطراف وخلاص للشعوب من حكومات فاسده .مجرمه .بحق شعوبها وبحق جيرانها وبحق المسلمين عامه .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.