“شاهد” السعودي طارق الحبيب يرفع إشارة “رابعة” ويثير جدلا واسعا

3

عاد الدكتور السعودي طارق الحبيب – بروفسور واستشاري الطب النفسي ـ لإثارة الجدل من جديد بين السعوديين، بعد رفعه إشارة “رابعة” الشهيرة بأحد البرامج التي حل ضيفا عليها.

“الحبيب” أثار العديد من التعليقات لنشطاء حول ما قصده في صورة له مشيرا بأصابعه الأربعة التي تعتبر مثار جدل إذ يستخدمها مناهضي الانقلاب في مصر للإشارة إلى حادثة اقتحام قوات الأمن المصرية لميدان رابعة العدوية بالقاهرة وفض اعتصام فيها العام 2013.

وعلق الحبيب في تغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قائلا: “لمن سأل: هذه إشارة للأركان الأربعة (الزواجي والدراسي والوظيفي والاجتماعي) التي تفرق بين سمات الشخصية واضطرابها جاءت في برنامج نفوس مطمئنه الذي بثته روتانا خليجية”

وتابع موضحا:”وغفر الله لمن نشرها بقصد الإساءة أو جهلا وعلى المسلم أن يتق الله في عرض أخيه وأن لا يكون إمعة ينقل ما يصله دون تثبت”.

وأثارت الصورة التي نشرها طارق الحبيب على صفحته بتويتر، جدلا واسعا بين متابعيه الذين تباينت ردودهم عليه.

وبدأت إشارة “رابعة” بالانتشار سريعاً في معظم الاحتجاجات التي نظمها مؤيدو جماعة “الإخوان المسلمين”، سواء في مصر أو خارجها، وأصبح هذا الرمز أحد العلامات الأساسية المستخدمة في الاحتجاجات التي ينظمها معارضو “الانقلاب العسكري”، الذي أطاح بأول رئيس “منتخب” لمصر، بعد عام واحد من بدء فترته الرئاسية الأولى.

واستخدمها لاحقا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تعبيرا عن دعمه لمؤيدي مرسي.

قد يعجبك ايضا
  1. صالح يقول

    يمكن الرجال يقصد بها شي ثاني ما لازم يقصد رابعة … يعني لو انا عملت بايدي نفسه هل يعني اقصد احداث ميدان رابعة صدق انه ما عندكم سالفه ياوطن

  2. ابوسعود يقول

    هذا شعار المطالبات القائم في ميدان رابعة العدوية من عيش وحرية وكرامة وعدالة ..
    وبعضهم قلبها وقال شعار مطالبات النسوان بأربع ازواج مثلهم مثل الرجال اللي لهم اربع نسوان بالشرع ..
    وبعضهم فسرها على معاني اخرى مختلفة ربما تحمل في طياتها رموز التعصبات المنظمة اعمالها ..
    ولكن الأكيد انه الشعار الحقيقي والرئيسي جابه رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل 1400 سنة وهو الشعار الذي تقوم عليه الثورات والمعارك والحروب من قبل وشعار التحرر من عبودية مادون الله سبحانه وتعالى وشعار الصمود امام العدو وعلامته ثنتين “النصر او الشهاده” ومعناه “الحرية او الموت” ..

  3. ابوسعود يقول

    بصرف النظر عن الثورات والحروب اللتي اغلبها ابتزاز للسلطات والقيادات الملكية المتعصبة والثورات والحروب اللتي معظمها كمائن للأحرار ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.