سلطنة عُمان ترفع الضرائب على هذه السلع إلى 100% اعتبارا من منتصف يونيو الجاري

2

أعلنت الحكومة العُمانية عن فرضها ضريبة بنسبة 100% على بعض السلع المضرة بصحة المواطنين أو بالبيئة، بما فيها المشروبات الكحولية والتبغ وحتى لحم الخنزير.

وأكدت الأمانة العامة لهيئة الضرائب في السلطنة أن “الضريبة الانتقائية” التي يبدأ سريانها اعتبارا من 15 يونيو الجاري تأتي في سبيل “الحفاظ على الصحة العامة”، بموجب الاتفاقية المبرمة بين دول مجلس التعاون الخليجي عام 2016.

وأوضحت الأمانة أن الضريبة بنسبة 100% ستطال ومشتقاته ومشروبات الطاقة و”السلع ذات الطبيعة الخاصة”، بما فيه المشروبات الكحولية ولحم الخنزير، علاوة على ضريبة بنسبة 50% على المشروبات الغازية.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    وين عدم المساس بالمواطن؟ خخخخ1 أخيرا شعب المثالية اعترف بوجود الكحول في بلاده! خخخخ! لا ولحم خنزير بعد! شعب التاريخ والتراث والثقافة ومان بوكر طلع في النهاية بتاع خمور ولحم خنزير ! وبعد خزينة الحكومة تتاجر وتأخذ أموال من الكحول والتبغ ولحم الخنازير ! فضيحة على رؤوس الخلائق! بعد ما فلست البلاد في حلب بريطانيا لهم حلاب ! صاروا يشحتوا من الخمور والتبغ ولحم الخنازير ! أجمل خبر أشاهده عن مسقط وعمان ! آخرتها متاجرين خمور وخنزير ! رعاة القوطي والغرشة !

  2. عبدالله بن أحمد يقول

    ذيل الكلب عمره ما ينعدل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.