“شاهد” “سكاي نيوز” عربية تحولت إلى “مسخرة” تويتر بعد هذا التقرير عن رعي الإبل في قطر

0

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بموجة سخرية واسعة، من قناة “سكاي نيوز” عربية، التي خرجت بتخريجة جديدة ضمن سياستها الممنهجة لمهاجمة قطر عبر المزاعم والأكاذيب التي تتناسب مع ما تطرحه من غثاء على شاشتها المضللة.

هذه المرة استضافت القناة الإماراتية الموجهة من داخل قصر ابن زايد، مواطن خليجي من أصحاب الإبل للحديث حول منع قطر لأصحاب الإبل القطريين من الرعي المحميات بينما تسمح لملاك الحلال “الابل” من الإسرائيليين والإيرانيين بذلك، حسب زعم القناة.

السؤال الذي أحرج الضيف لأنه لم يتوقعه ولعلمه بأنه لا يوجد ملاك إسرائيليين وإيرانيين للإبل في قطر، وتلكأ الضيف ثم أجاب بالقول إنه لم يرى ولا يدري بأن هناك صاحب حلال تم حجره من الرعي في المحميات.

لكن الإجابة لم ترضي مقدم البرنامج ولا من أعده ولا من يريد أن يوجهه نحو الهجوم على قطر، فعاود طرح السؤال عليه بشكل صريح ليردد الضيف وارائه مرتبكا:”نعم قطر تسمح لأجانب بالرعي في محمياتها ومنهم حتى إيرانيين وإسرائيليين، حتى أن يرعى الإبل ويعطى مطلق الحرية لترك إبله ترعى وتصل للشوارع”

الحديث الذي تسبب في سخرية واسعة من القناة الإماراتية التي أصبحت “مسخرة” حتى أن أكاذيبها ومزاعمها ضد قطر واهنة مضحكة.

الشيخة القطرية ، سخرت من البرنامج والقناة الإماراتية بقولها:”أتمنى أن يكون هذا المقطع فاصل كوميدي أو كاميرا خفية! مستحيل حد يستوعب أن هذه المقابلة “جادة” وأذيعت بالفعل!”

وقال أحد النشطاء:” نفس الضيف يقول منعو من ماشفتهم منعو احد، وبعد اصرار المذيع انه يوافقه الراي قاله اي صحيح في ناس ممنوعين وفي ناس غير قطريين
والله العظيم انهم مفضوحين امام شعوبهم قبل شعبنا في قطر”

ودون آخر:”والله قمة الغباء الضيف مصدوم من السؤال والمذيع مصدوم من الجواب، هبل العظمى أو العظم”

واستنكرت ناشطة فشل الإعلام الإماراتي حتى في الكذب:”لا ناقة لي ولا جمل
حدث العاقل ايران و اسرائيل يدورون مراعي في قطر وين راحت طبيعة بلاد فارس ولا بلاد الشام”

ومنذ الأزمة بدا أن تهاوي إعلام دول الحصار نحو القاع ليس مستغربا في ظل المراهقات السياسية والدبلوماسية والإعلامية التي أصبحت سمة من سمات أبوظبي والرياض اللتين تبذلان جهودا فاشلة وتهدران أموال شعوبهم لشيطنة قطر دون جدوى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.