أردوغان يُصعد ضد السيسي ويهاجم قادة الاتحاد الأوروبي: هذا “الانقلابي” أعدم “42” شخصاً منذ توليه السلطة

1

صعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجومه ضد رئيس عبدالفتاح السيسي، عقب يومين من التصريحات التي قال فيها أردوغان إنه لا يشرفه ولا يمكن أن يجلس مع شخص كهذا ـ يقصد السيسي ـ.

وهاجم “أردوغان” السيسي، وقادة الاتحاد الأوروبي عقب اجتماعهم في القمة العربية الأوروبية في .

وقال الرئيس التركي خلال خطاب له في ولاية غريسون شمالي البلاد:” أمس في عقد اجتماع بين الاتحاد الأوروبي، وبين من دعاهم السيسي الإنقلابي من أعضاء جامعة الدول العربية”.

وتابع أردوغان:” هل يمكنكم الحديث عن الديمقراطية في الاتحاد الأوروبي، بعد أن لبيتم دعوة السيسي الذي أعدم 42 شخصا منذ توليه السلطة؟”.

وفي ذات السياق هاجم وزير الخارجية التركي تشاووش أوغلو هو الآخر، السيسي وقادة أوروبا بعد اجتماعهم في شرم الشيخ خلال القمة العربية الأوروبية منذ يومين.

وقال وزير الخارجية التركي في مؤتمر صحفي نقلته صحيفة “حرييت” التركية، إن ذهاب قادة الاتحاد الأوروبي جميعا إلى مصر، وتواجدهم إلى جانب السيسي، يعد “نفاقا وازدواجية في المعايير”.

وكان الرئيس التركي قد هاجم الرئيس المصري، منذ يومين حيث قال في أحد اللقاءات التليفزيونية ردا على سؤال بخصوص عقد لقاءات مع الرئيس المصري: “جوابي لمن يسأل لماذا لا تقابل السيسي.. أنا لا أقابل شخصا كهذا على الإطلاق”.

وأشار الرئيس التركي في تصريحاته إلى أن “الغرب يفرش السجاد الأحمر للرئيس المصري السيسي بدل من رفض الانقلاب في مصر”.

وقال الرئيس التركي إن السلطات المصرية أعدمت 42 شخصا منذ تولي الرئيس المصري السلطة، كان آخرهم 9 شبان الأسبوع الماضي وهذا لا يمكن قبوله.

وتابع: “قبل كل شيء يجب على السيسي أن يقوم بإطلاق سراح جميع المعتقلين من خلال إصدار عفو عام، ولا يمكن أن ألتقي السيسي ما لم يتحقق ذلك العفو. أما الدول التي تقيم حاليا علاقات مع النظام المصري سيذكرها التاريخ بشكل مختلف. الشعب المصري له مكانة فريدة في قلوبنا، لكن السيسي ليس هكذا أبدا”، على حد قوله.

وانعقدت أول قمة عربية أوروبية الأحد الماضي، بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة رؤساء دول وحكومات 50 دولة من الجانبين لبحث التعاون بين الدول العربية والأوروبية بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

قد يعجبك ايضا
  1. نعم يقول

    الله يسلمك يا اوردغان من أعدائك ويديم الله الفضل عليك لإنك تستحق كل الخير بارك الله فيك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.