الرئيسية » الهدهد » الملك سلمان في القمة العربية يريد دولة فلسطينية على حدود 1937

الملك سلمان في القمة العربية يريد دولة فلسطينية على حدود 1937

وطن _ الملك سلمان في القمة العربية أثار حالة من الجدل بعد ان أخطأ بتحديد تاريخ دعوته لإقامة حدود دولة فلسطين، ذاكرا تاريخا آخر غير حدود عام 1967.

وقال الملك سلمان في القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ المصرية الأحد، إنه مع استعادة الشعب الفلسطينية لحقوقه، مجددا تأكيده لما وصفها مواقف المملكة الثابتة بإقامة دولة فلسطينية على حدود عام “1937”، وفق قوله.

ابن سلمان ممنوع من حضور القمة العربية الأوروبية بمصر ومصادر مطلعة تكشف السبب

وهاجم العاهل السعودي خلال كلمته إيران، ودعا إلى تكاثف الجهود الدولية لدعم الشرعية اليمينة وحل الميليشيات المدعومة من إيران”. قائلا: “إن بلاده تؤكد أهمية الحل السياسي للأزمة اليمنية، على أساس المبادرة الخليجية، ونتائج الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن”.

وتتبنى السعودية موقف المبادرة العربية القائمة على إقامة دولة فلسطينية على حدود عام 1967، وانسحاب إسرائيل من كافة الأراضي التي احتلتها بعد هذا التاريخ، كشرط لإقامة علاقات معها.

وانطلقت أول قمة عربية أوروبية، مساء الأحد، بمنتجع شرم الشيخ المصري، التي تختتم غدا وسط إدانات دولية واسعة النطاق لتنفيذ القاهرة إعدامات متتالية بحق معارضين، وغياب نصف قادة وزعماء الدول العربية.

وواجه الأوروبيون بصمت رسمي تام، تنفيذ إعدامات بمصر ضد معارضين في فبراير/شباط الجاري، كما تجاهلوا الدعوات الحقوقية لهم بعدم المشاركة في القمة، هو ما انتقدته تركيا.

كلمة الملك سلمان بالقمة العربية الأوروبية تسبب له حرج شديد

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الملك سلمان في القمة العربية يريد دولة فلسطينية على حدود 1937”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.