“عاهدت فقصدت ووعدت فأوفيت”.. “شاهد” الوليد بن طلال يستذكر والده بكلمات مؤثرة

1

في ظهور جديد ومختلف هذه المرة، استذكر الامير السعودي الوليد بن طلال والده الامير الراحل طلال بن عبد العزيز آل سعود بكلمات مؤثرة خلال حضوره حفل تخرج طلاب الجامعة العربية المفتوحة التي أسسها والده وفتح لها فروعا عدة في مختلف البلاد العربية.

وخلال إلقائه كلمته خلال  في حفل تخرج 1395 طالبا وطالبة من طلاب الجامعة غلب على حديث “الوليد” استذكار محاسن والده ودوره المجتمعي، ليخاطبه قائلا:”: “عاهدت فقصدت، ووعدت فأوفيت، لقد كان همك ابتغاء وجه الله ولم تكن تبحث عن مجد شخصي أو إطراء أو سمعة، بقدر تحسين أكثر الفئات ضعفا في المجتمعات العربية بغض النظر عن جنس أو لون أو دين”.

وتابع متأثرا: “نسأل الله العلي القدير أن تكون أعمالك الصالحة في الدنيا نور في المكان الذي ترقد فيه”.

وواصل الوليد بن طلال حديثه عن والده: “أقف اليوم الآن أمامكم ومشاعر الحزن والألم تختلط لدي مع مشاعر الأمل لدي، لأنني لم أكن أتصور أن أقف في هذا المكان، في غياب الرجل الذي كان يقف فيه، صاحب الأفكار الخلاقة، والذي ملأ الدنيا بالأعمال الإنسانية، ولكن هذا قضاء الله وقدره”.

وأردف: “أما مشاعر الأمل والتفاؤل لدي، فهذا حلم والدي ووالدكم، وهو تحقق في غيابه كما تحقق في حياته، مما يؤكد صدق نظريته بشأن الأفكار التي تبقى وتنمو بعد غياب أصحابها”.

واستشهد الوليد بن طلال بإحدى مقولات والده في الكلمة، وهي:”الدول لا تبنى بحجم الموارد والإمكانات المادية، ولكن بالإرادة والإيمان بالإنسان والاستمرار في بناءه والاستثمار فيه”.

كما أشار إلى “الدور الكبير الذي لعبه والده الراحل في الجامعة العربية، والفقراء وأصحاب الدخل المحدود والقدرات الخاصة”.

ولفت للجميع إلى أنه “كان متواضعا ويبتسم للجميع في كافة أنحاء المعمورة”.

https://twitter.com/Alwaleed_Talal/status/1098159919994421248

وتعد هذه أول تصريحات لوسائل الإعلام من الوليد بن طلال عن والده الراحل، منذ وفاته.

وتوفي الأمير السعودي، طلال بن عبد العزيز، في شهر ديسمبر/كانون الأول، عن عمر يناهز 88 عاما، حيث إنه من مواليد 15 أغسطس/آب 1931، وهو والد الأمير الوليد بن طلال.

والأمير طلال (87 عاما) هو الابن الثامن عشر للملك عبد العزيز، وقد دخل الحياة السياسية وزيرا للمواصلات عام 1952، وشغل منصبي وزير المالية والمواصلات، وعين سفيرا لبلاده لدى فرنسا.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان قد زار الأمير طلال بعد حملة الاعتقالات الأخيرة، للتعزية في وفاة أخته الأميرة مضاوي، حيث التقطت صورة للملك وهو يقبل يد أخيه الأكبر، الذي كان يجلس على كرسي متحرك.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. جاسم يقول

    كذاب ابن كذاب / الجامعه العربيه المفتوحه لا تقبل الطلبه والطالبات داخل السعودية مجاننا كما يدعي هذا اللص ووالده واذا تخلف الطالب او الطالبه عن السداد يطرد من الجامعه بلا رحمة كل ما قاله هذا المافون كذب وتدليس وعليكم سؤال الطلبه والطالبات المنتسبين للجامعه العربيه واتحدي ان كان هناك من يدرس مجاننا بل الهدف منها الكسب المادي فهاؤلاء القوم لا يعرفون الانسانية والدليل ذهاب هذا اللص الي البادية حتي يتلذذ بطابور الشحاتين لاذلالهم .كفاكم كذبا وتدليسا فالكل اليوم يعرف من انتم وما دوركم ايها اللصوص اسآل الله ان يجعل حيلكم بينكم ويرينا فيكم قدرته .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More