الأمير بندر بن سلطان يهدد قطر بغزوها مؤكدا أن القاعدة الأمريكية لن تحميها

10

في تصريحات أثارت جدلا واسعا هدد رئيس الاستخبارات العامة السعودية السابق، الأمير بندر بن سلطان بالغزو مجددا بعد فشل الحصار، مشيرا إلى أن الأمريكية بالعديد لا تمثل حماية لقطر من الغزو.

واستبعد “بن سلطان”  في سلسلة مقابلاته مع صحيفة “إندبندنت عربية” والتي تنشر تباعا، إعادة الأمور إلى ما كانت عليه مع الدوحة إذا لم تلتزم بما اتفق معها عليه.. حسب زعمه.

وحذر السفير السعودي الأسبق لدى ، الدوحة، من أن تغتر بالتواجد الأمريكي على أراضيها، في إشارة إلى قاعدة “العديد” التي تحتضن الوجود الأمريكي هناك.

وأضاف ضاربا المثل بقاعدة ويلس الأمريكية في ليبيا:”أكبر قاعدة في الشرق الأوسط كان اسمها ويلس في ليبيا، وحين حدثت الثورة والانقلاب في ليبيا، ذهب أحد الضباط الذين قاموا بالثورة إلى القاعدة الأمريكية، وحين هم بالاقتراب حذره الأمريكيون من ذلك فرد الضابط الليبي بأنه جاء ليخبرهم أنهم نفذوا انقلابا على الملك الليبي، قال الأمريكيون لهم هذا شأن داخلي المهم ألا يقترب أحد من القاعدة”.

وعلق “بن سلطان”، على ذلك بالقول، إن “تضخم الوهم لدى الدوحة أن القاعدة الأمريكية هي لحماية قطر، ولا يعرفون أنها لحماية مصالح واشنطن والتحرك من أجلها”.

وتابع: “ولهم في ما حدث بليبيا عبرة حين كانت قاعدة ويلس هي الأكبر في العالم، ولم تحم الملك من الانقلاب”.

وواصل المسؤول السعودي السابق تهديداته، بالقول: “لا يوجد ضمانة لدى القطريين إذا كانوا يربطون الضمانة بالقاعدة الأمريكية”.

وفي وقت سابق، كشفت تقارير غربية، عن خطط سعودية إماراتية لتنفيذ انقلاب عسكري والإطاحة بحكم أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد”، على خلفية الأزمة الخليجية المندلعة منذ 5 يونيو/حزيران 2017.

وللعام الثاني على التوالي، تواصل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها مع قطر بزعم “دعمها للإرهاب”، وتفرض حصارا عليها، ونفت الدوحة الاتهامات مرارا، وقالت إنها محاولة للسيطرة على قرارها الوطني.

قد يعجبك ايضا
10 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    ليست المشكله في القاعدة الأمريكيه وحمايتها لقطر من عدمه وأنما فيكم أنتم إذا يسمح الامريكان لكم بغزو قطر أم لا.

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    الأولى بك أن تحمي مؤخرتك الجنوبية من صولات وجولات الحوثيين؟!،والأولى بك أن تخرس وتطأطيء رأسك حياء فقد هزمكم عشون حوثيا؟!.قل خيرا أو اصمت ولملم جراح جنودك وهم يقتلون بالعشي والإبكار بجازان وغيرها؟!،أن ترى البغاث تستنسر فانتظر الساعة؟!.

  3. عنتر شايل سيفة يقول

    من قطر اقول لك ، انتوا مو كفو تغزون قطر ، قطر لها الله سبحانه وتعالى ثم رجال دقوا خشمكم في موقعة مسيمير ايام عزكم ارجع للتاريخ حتى تعرف قطر ورجالها. قطر ذادت عن شرفكم وعرضكم يوم الخفجي والا حرسكم الوطني هرب من المعركه وانا من المشاركين في حرب الخليج خيامكم ولباسهم شفناه معلق داخلها ولا حس ولا خبر .انتوا 200 حوثي صناديد جالسين تفحطون معاهم 4 سنين وجاي تبي تغزي قطر. اقول يا عبد اعرف حجمك

    1. مرخاني متقاعد يقول

      احقاق للحق . هم كانوا 4 حوثه وعليهم حظر بري وبحري وجوي … واستجلب العبد المرخاني سلمانكو جيوش 14 دوله . 4 سنين ما عرفوا لهم ومن اسبوع فقط مقتل عدد كبير من المسعودين في جيزان اليمنيه الاصل .

  4. متابع يقول

    ستظل قطر شوكة في حلقكم ايها الخونة …..

  5. عبدالرحمن يقول

    مب عند شاربك..ماعندك ألا الهياط..بس أقول
    حسبنا الله ونعم الوكيل ….

  6. ابوعمر يقول

    أحمي مؤخـــرتك أولا من عبث الحوثيين يا بقم ..يا بقر…

  7. الامل يقول

    نفذ تهديدك ياشايب ياعايب ولا بس جالس تبربر بوسائل الاعلام ……….خسئت انت وسيدك ابومنشار

  8. هزاب يقول

    كلام فاضي من ديناصور انتهت صلاحيته ! حرقت ورقته من زمان !

  9. Osama Salem يقول

    ما ضل في الخم غير ممعوط الذنب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More