إعلامية جزائرية لـ”السيسي” بعد إعدامه معارضيه: “دخلت امرأة النار في هرة” فما بالك بإعدام بريء

4

شنت الإعلامية الجزائرية والمذيعة المعروفة بقنوات “بي إن سبورت” آنيا الأفندي، هجوما عنيفا على نظام السيسي مستنكرة تصفيته لمعارضيه عبر أحكام الإعدام الجماعي وفق تهم ملفقة واعترافات انتزعت منهم تحت التعذيب وأحكام هزلية يبعثرها القضاء المؤتمر بأمر النظام هنا وهناك.

وقالت “الأفندي” في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”دخلت امرأة النار في هرة ربطتها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض…. فما بالك في من يحكم على انسان بريء بالإعدام…!!!”

https://twitter.com/Ania27El/status/1098276052932136960

ولاقت تغريدة الإعلامية الجزائرية تفاعلا واسعا من قبل النشطاء، وعلق حساب أحمد مادو قائلا:”قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم “القضاة ثلاثة: “قاضيان في النار، وقاض في الجنة، قاض قضى بالهوى فهو في النار، وقاض قضى بغير علم فهو في النار، وقاض قضى بالحق فهو في الجنة”

https://twitter.com/a7medAsc/status/1098276749564149763

وقال آخر:”ويل ثم ويل لقاضي الارض من قاضي السماء”

https://twitter.com/abdurrahim19892/status/1098287421148532742

وهاجم ثالث نظام السيسي بقوله:”اظن ان هؤلاء الحكام ليسوا مسلمين اصلا”

https://twitter.com/Abdalrrazak3/status/1098280542263525376

واجتاحت موجة غضب وحزن بعد حكم الإعدام في تسعة معتقلين فجر اليوم في سجن طره، سبقهم ستة آخرون خلال شهر فبراير الجاري.

وكانت سلطات الانقلاب العسكري قد رحلت تسعة من المعتقلين السياسيين مساء أمس الثلاثاء إلى مجمع سجون طره بالقاهرة (بداخله غرفة إعدامات)، وتم إخضاعهم للكشف الطبي تمهيدا لتنفيذ أحكام الإعدام النهائية الصادرة بحقهم فجر الأربعاء، في القضية المعروفة الإعلامية باغتيال السابق هشام بركات عام 2015.

النشطاء دشنوا عدة وسوم منذ مساء أمس للمطالبة بوقف تنفيذ تلك الأحكام، لتتحول صباح اليوم لموجة غاضبة بعد تنفيذ الحكم بالفعل على التسعة.

وتصدر (#لا_لتنفيذ_الاعدامات) منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى الآن؛ قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر، حيث غرد عبره عدد من السياسيين والإعلاميين من جميع الإيدلوجيات والأطراف السياسية، والذين اعتبروا تنفيذ تلك الأحكام “جرائم حرب” يمارسها رئيس الانقلاب ونظامه، مؤكدين أنها “عملية قتل جماعي خارج القانون تتناقض وتعهدات مصر الدولية”.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. طبيب مغترب يقول

    رئيس غير شرعي مغتصب للسلطة
    سبحان الله وكان مصر خالية من رجالاتها صناديد

    كلما وقعت فتنة في مصر او فقاعة كانوا الاخوان والناصريين
    هم ….
    ارحل مصر وشعبها اكبر منك
    الجاهل المافؤن الذي لا يصلح لاشئ

  2. مغترب يقول

    غدا باذن الله سيطال القصاص العادل كل الحكام العرب الكافرين بكل الملل و الاديان و الاعراف و مصيركم سيكون انشاء الله مثل القذافي و علي عبد الله صالح و غيرهم ,,,
    اتعظوا و الله من تجبر في الارض اقول لهم لهؤلاء الحكام الكفره من احفاد كفار قريش ان الله هو المنتقم الجبار فاحذر غضب الله رب السماء و الارض فانه يمهلكم فقط لوقت قصير و باذن الله سيكون قصيرا جداااااااا
    و ستجز رقابكم واحدا تلو الاخر انشا ءالله و سيلعنكم التاريخ كما لعن من قبلكم من تجبر و افسد في الارض ,,,,,,,,,,,

  3. محمد يقول

    الكلام ده عندما يكون الحكم علي أبرياء لكن الحكم كان علي إرهابيين كلاب اخوان مجرمين مرتزقة
    اللهم العن الإخوان المجرمين القتلة دنيا واخرة

  4. مهيب يقول

    إعلامية قطرية مش جزائرية
    بحكم عملها وتمثل وجهة نظر مرؤسيها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More