الرئيسيةالهدهد"شاهد" مفاخرة سيدات في مصر بخلع الحجاب علانية.. جلسة تصوير ساخنة تفجر...

“شاهد” مفاخرة سيدات في مصر بخلع الحجاب علانية.. جلسة تصوير ساخنة تفجر جدلا واسعا!

- Advertisement -

وطن– ضجت مواقع التواصل في مصر بموجة غضب واسعة، بعد تداول صور مثيرة للجدل نشرتها ناشطة علمانية تدعو المصريات لخلع الحجاب.

العلمانية المصرية دينا أنور تهاجم ضحايا قطار محطة مصر

الصور المتداولة على نطاق واسع تظهر مجموعة من الفتيات تجاوبن مع دعوة الناشطة المثيرة للجدل دينا أنور وخلعن الحجاب.

وظهرت دينا أنور، صاحبة كتاب: “المجد لخالعات الحجاب والنقاب” مع بعض النماذج اللاتي نزعن الحجاب والنقاب في مجموعة من الصور التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“.

- Advertisement -

وقالت أنور: “بكل الحب.. بكل الفخر.. أهنئ رائداتي الجميلات على صدور كتابهن، خالعات الحجاب والنقاب- الثورة الصامتة، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب”.

وأضافت: “البطلات الواعدات.. اللائي قمن ببطولة غلاف كتابي.. وشاركنني في تصوير حالة البهجة والفرحة والسعادة والحرية.. بكل شفافية ومصداقية وجمال وشجاعة وقوة وتحدي ومواجهة”.

- Advertisement -

وتوجهت بالشكر لمصور الغلاف “أمير دياب”، والكاتب شريف الشوباشي لإهدائه مقدمة الكتاب. وتابعت “شكر خاص للأستاذ الدكتور والفنان التشكيلي الكبير أحمد شيحة، والد الفنانة حلا شيحة، على إهدائه خاتمة الكتاب”.

واختتمت: “المجد لحفيدات هدى شعراوي وسيزا نبراوي وصفية زغلول وقاسم أمين”.

وأثارت الصور رد فعل جاءت في معظمها غاضبة، لكونها تصطدم مع عقيدة غالبية المصريين التي ترى بوجوب ارتداء الحجاب وعدم جواز خلعه.

وكانت الناشطة المصرية دعت قبل أسابيع، الفتيات اللاتي نزعن حجابهن أو نقابهن للخضوع إلى جلسة تصوير بعنوان “المحاربات“، في دعوة أثارت جدلاً، وتأتي في خضم الهجوم المتزايد على ارتداء النقاب في مصر، تحت شعار: المجد لخالعات الحجاب والنقاب”.

وكتبت مؤسسة ما تعرف بحملة”‏البسي فستانك واستردي أنوثتك‏”، عبر حسابها على “فيس بوك”: “أرجو من خالعات الحجاب أو النقاب اللواتي قررن تشريفي بالانضمام لتصوير غلاف كتابي الجديد (خالعات الحجاب والنقاب.. الثورة الصامتة)، التواصل معي للضرورة، حيث تم تحديد موعد التقاط الصورة الأسبوع المقبل”.

وأضافت: “الصورة ستكون جماعية تعبيرية غير مظهرة للملامح والتفاصيل الشخصية، وربما نربح بها جائزة صورة العام كأول صورة جماعية حقيقية تعبر عن سعادة المرأة بخلع الحجاب والنقاب، في انتظاركن أيتها المحاربات”.

كما دعت مؤلفة ‏”كتاب خالعات الحجاب والنقاب ( الثورة الصامتة)‏”، الشباب والرجال الداعمين للفكرة إلى المشاركة في حفل التصوير.

وقالت إن الكاتب شريف الشوباشي سيحضر جلسة تصوير غلاف الكتاب، وسيقوم بكتابة وإهداء مقدمته، علمًا بأنه كان قد أطلق دعوة مثيرة للجدل منذ خمس سنوات إلى مسيرة لخلع الحجاب بميدان التحرير.

وعلق الشوباشي معربًا عن سعادته بالمشاركة، قائلاً لها: “لا تتخيلى كم سعادتي بحضور مناسبة تصوير غلاف الكتاب وأتوقع أن ألتهم الكتاب وأعكف على كتابة المقدمة.. تلك قضيتي وهي قضيتكم الآن وسيكون لنا إسهام في إعادة تحرير المرأة بعد نكسة الحجاب والنقاب”.

وبحسب أنور، فإن الكتاب استغرق الإعداد له ٤ سنوات. وأشارت إلى أنه “ما إن أعلنت عن طرحه في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠١٩ .. حتى انهالت علي حكايات جديدة لمحجبات و منتقبات جدد .. يرغبن في حكاية تجاربهن مع الإكراه على الحجاب والنقاب .. ورغبتهن في خلعه.. أو خلعهن له بالفعل”.

وتقول “أنور” إن الكتاب سيتضمن فصلين: الفصل الأول: من وراء حجاب، والفصل الثاني: ما وراء النقاب.

اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. هل المشكلة في الحجاب ام في العقول التي تلبس الحجاب ؟
    المسألة مسألة إيمان فقط لا غير .
    والناس بعد ذلك أحرار لا إكراه في الدين .

  2. أي سفه وصفاقة هؤلاء النسوة الأنجاس…وهل الحجاب فرضه شيخ الازهر أو غفير القصر الجمهوري أو بهائم العسكر…أليس الحجاب فرض من الله على حرائر المسلمين وفضلياته الاطهار…………تصرفات فيها الكثير من الغباء الذي يخجل منه البهائم أصلا…..بقي لهؤلاء النسوة خلع ملابسهن الداخليــــة مثلما هي عاهرات روما وواشنطن وباريس اللواتي يتاجرن ب………………وهو ماتصبوا اليه هؤلاء ال………………….

  3. اللي بتلبس الحجاب بتلبسه لأن ربنا اللي أمر المرأة بالحشمه والإخلاق والستر وده لصالحها أما اللي تريد تخلعه ربنا بيحاسب عبيده لكن انتي بتنشريها ليه بتنشري للناس انك بتتحديهم هما ولا بتتحدي ربنا وتقوليله انا اهو بعصيك الاسلام للأسف بقه على البطاقه فقط وللأسف احنا معدناش نعرف حاجه عنه ولا تعرفي اد أيه ربنا اعطانا نعم وافضال كثيره والافضل اننا نطيعه لنفسنا ومش معنى خلع الحجاب يعني كفرتي لكن عصيان اللهوعدم طاعته ابتلاء وإذا بليتم فاستترو وربنا يكفينا شر الفتن والجهل وينعم علينا وعلي جميع المصريات بالستر والاخلاق والحشمه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث