الرئيسية » حياتنا » المنتخب العُماني سيتأهل لدور الـ”16″ بكأس آسيا في هذه الحالات فقط!

المنتخب العُماني سيتأهل لدور الـ”16″ بكأس آسيا في هذه الحالات فقط!

من المقرر أن يخوض المنتخب العماني لكرة القدم مباراته الثالثة مساء الخميس مع نظيره التركمانستاني على أرض ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، في ختام مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول من كأس آسيا، والتي حسم اليابان وأوزبكستان التأهل منها.

وسبق وخسر المنتخب الوطني العماني مواجهتين سابقتين أمام نظيريه أوزبكستان واليابان، لكن مع تقديم مردود طيب، حيث خسر بصعوبة أمام الأول 1-2، والثاني 0-1 بـ”مساعدة الحكام”.

وحول احتمالات التأهل لدور الـ16 في البطولة، يحتاج المنتخب العماني الفوز بنتيجة 2 – 0 أو بـ”فارق هدفين” للتأهل، وبدون النظر لنتيجة مباراة لبنان وكوريا الشمالية التي ستقام بعد مباراة المنتخب العماني وتركمانستان في تمام الساعة الثامنة مساءً ضمن المجموعة الخامسة.

وفي حال فوز المنتخب العماني بـ”فارق هدف” على تركمانستان، سينتظر تعادل لبنان وكوريا الشمالية أو أن لا تفوز لبنان بفارق 3 أهداف، ولا يفوز المنتخب الكوري بفارق 8 أهداف.

ومن المتوقع أن يشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً كبيراً، كونه حاسماً للطرفين، خاصة للمنتخب العماني في إطار سعيه لحصد 3 نقاط تضمن الإبقاء على حظوظه للتأهل ضمن 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث.

وفي المقابل، بدأت تركمنستان البطولة بشكل جيد للغاية، وخسرت بصعوبة أمام اليابان 2-3، لكنها انهارت أمام أوزبكستان بالهزيمة 0-4.

وكانت لقاءات المنتخب العماني والمنتخب التركمنستاني قبل المواجهة المقررة اليوم الخميس معدودة، إذ التقيا 3 مرات فقط، الأولى كانت ودية عام 2008، وفاز الأحمر 2-1.

بينما المواجهتين الثانية والثالثة، كانتا في تصفيات مونديال روسيا، ففي لقاء الذهاب يوم 3 سبتمبر 2015، فاز المنتخب العماني 3-1، وفي الإياب في نوفمبر من ذات العام فازت تركمنستان 2-1.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.