الرئيسية » الهدهد » الملكة رانيا ترد على مهاجميها ببيان رسمي كشفت فيه عن أسعار ملابسها: معظمها “إعارة وهدايا” لترشيد الإنفاق

الملكة رانيا ترد على مهاجميها ببيان رسمي كشفت فيه عن أسعار ملابسها: معظمها “إعارة وهدايا” لترشيد الإنفاق

نشرت الملكة رانيا قرينة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، بيانا اليوم، الأربعاء، ردت فيه على مهاجميها بشأن ما يتردد حول قيمة ملابسها.

وجاء في البيان المنشور على صفحة الملكة عبر موقع “فيسبوك” ورصدته (وطن) أنه “عملاً بمبدأ الشفافية وتوفير المعلومة الصحيحة، نود أن نلقي الضوء على موضوع يتم تداوله بين الفينة والأخرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام”.

وأضاف البيان أنه “في بداية كل عام، تقوم بعض المدونات الأجنبية بنشر تقديرات تتعلق بإنفاق أفراد من العائلات المالكة حول العالم على الملابس والأزياء، كما واعتدنا أن نرى عدداً من المنشورات غير الدقيقة على منصات التواصل الاجتماعي حول تكلفة ما ترتديه الملكة خلال نشاطاتها اليومية”.

 

وتابع: “في العام الماضي، كَثُر تداول تقديرات مدونة -UFO No More- لإنفاق الملكة على الملابس في عام ٢٠١٧. ونظراً لبُعد تقديراتها عن الواقع والحقيقة، فقد طلبنا من القائمين عليها عدم شمول الملكة في التقارير السنوية للمدونة”.

وأفاد البيان بأنه “على مدار السنوات، كَثُر الحديث عن إنفاقها على الملابس إلى أن أصبح موضع جدل ونقاش، وللأسف في بعض الأحيان جاء ذلك على حساب الكثير مما قدمته الملكة في شتى المجالات، ولربما كان من الأجدى بمكتبنا توضيح هذا الموضوع بشكل مباشر وصريح طوال تلك السنوات”.

واستطرد بأنه “لذلك، وتأكيداً على اهتمام الملكة بأن تكون الحقائق في متناول الجميع ليبنوا أفكارهم وآراءهم عليها – إيجابية كانت أم سلبية – ارتأينا أن نوضح بعض التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع”، مضيفا بأنه “مع سعي الملكة لتمثيل الأردن بشكل لائق، تحرص باستمرار على تحقيق التوازن بين ذلك والاعتدال في الإنفاق. فالغالبية العظمى من ملابس الملكة إما يتم إعارتها لها من قبل دور الأزياء، أو تُقدم كهدايا، أو يتم شراؤها بأسعار تفضيلية مخفضة، في حين تعتمد المدونات في تقديراتها التي تنشرها على (القيمة السوقية) للملابس فقط، مما يخلق انطباعاً خاطئاً ومخالفاً للواقع”، حسب تعبير المكتب.

وذكر المكتب أنه “قد يستهجن البعض مبدأ (الإعارة)، إلا أنها ممارسة شائعة عالمياً ومتعارف عليها بين دور الأزياء كوسيلة لإبراز تصاميمها. كما أن البعض قد يستنكر أن شخصية بمكانة الملكة تتقبل مبدأ (الإعارة)، إلا أننا لا نقوم بإشهار دور الأزياء أو الترويج لها على أيٍّ من صفحات الملكة على منصات التواصل الاجتماعي، إلا في حال كانت التصاميم أردنية”.

ورأى المكتب بنهاية البيان أنه “التركيز على ملابس وإنفاق زوجات القادة في العديد من الدول واتهامهن بالإسراف – سواء كان بحق أو بغير حق – ليس بجديد، وقد تم استغلاله كأداة سياسية تاريخياً. واليوم، نرى البعض في الأردن يتبنى هذا النهج لتصوير الملكة على أنها بعيدة عن الواقع، وذلك أبعد ما يكون عن الحقيقة. لذا قد يرفض هؤلاء هذا التوضيح ويشككون به من حيث المبدأ، سعياً منهم لبناء رأي عام زائف”.

كما أضاف أن الملكة رانيا “على دراية بالانتقادات التي يتم تداولها.

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “الملكة رانيا ترد على مهاجميها ببيان رسمي كشفت فيه عن أسعار ملابسها: معظمها “إعارة وهدايا” لترشيد الإنفاق”

  1. يبدو ان الكذب لديك وصل الى مستوى راقي جدا يا رانيا البونو

    طيب ما رايك بكل المقالات التالية التي تتحدث عن بذخك في الصحف و المواقع الاجنبية هل جمعها تكذب؟؟

    يكفي الطائرة الخاصة التي كلفت نصف مليار دولار و البنزس لكي و لاخوك مع ملك الفساد بمليارات الدولارت لسرقة المساعدات الاجنبية و الاسيلاء على المشاريع عبر شركات وهمية و اطراف ثالثة

    تذكري شراءك لشقة في حي المشاهير في نيويورك بجانب شقة عشيقك بونو الارلندي ب 150 الف دولار حسب ما ذكر موقع المشاهير الامريكي

    اليك روابط

    https://www.haaretz.com/opinion/.premium-queen-rania-big-spender-with-social-conscience-1.5392620
    https://article.wn.com/view/2018/01/19/Royally_expensive_taste_How_Queen_Rania_of_Jordan_wore_cloth/

    رد
  2. تحية اعتزاز لجلالة الملكه رانيا العبدالله انتي انسانه رائعه وام حقيقيه تشعرين بشعورنا من كندا تورونتو نرسل لكي تحية محبه وتقدير واعتزاز ونشرك لتلك هي دليل علي تواضع جلالتك والديمقراطية واحترام الرأي الآخر

    رد
  3. ملكة واعارة وهدايا وأسعار تفضيلية مخفضة وكمان لا تشهر دور الأزياء! ولك شو ها الكلام؟ يا أخي بيجوز ! بس مش لملكة! وهي جت على الملابس! طيب أموال المساعدات ؟ أراضي العقبة ؟ الشركات ؟ المخصصات السنوية ؟ المكافآت ؟ البيزنس ؟ العمولات؟ عجيب ! الملابس اعارة ! يمكن كمان الفلوس والأراضي اعارة ! وينك يا سيدنا عمر الفاروق رضي الله عنه !؟!!!

    رد
  4. مهاجمة الملكة رانيا من قبل البعض زادت عن حدها واصبحت تثير الاشمئزاز
    كلنا دعاة اصلاح ولكن هل نحن مستعدين له ولنتائجة لا اعتقد ذلك فالفساد مترسخ فى الاردن قبل وصول الملك عبدالله للملك
    ونحن ننظر له على انه امر عادى ومقبول اجتماعيا مثل الواسطة والمحسوبيه فكم واحد منا اعتدى على حقوق الاخرين فى التوظيف او القبول الجامعى اوحتى فى الحقوق الخاصه فهذه الامور اقل من عادية ومقبولة بل محببه فشئ جميل كما نقول ان يكون لك واسطة قويه هذا على المستوى الشعبى
    اما على مستوى علية القوم فالفساد له اشكال اخرى واخطر وهى تتشكل على اساس مراكز قوى منتشرة فى جسد الدولة الاردنية وتنهش بها حتى اوصلتنا للحاله التى نحن عليها ومن المؤسف اننا لا نتجراء على ذكر اسمائهم لانهم محتمين خلف اسم العشيره والقبيله ولو اتهم احد منهم لخرجت كل العشيره تتدافع عنه حتى لو ثبت عليه الفساد بالادله الدامغة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.