AlexaMetrics صحيفة سعودية مقربة من الديوان الملكي تروج لفوائد الخمور.." كأس من النبيذ يوميا يطيل العمر"! | وطن يغرد خارج السرب
مشروبات كحولية

صحيفة سعودية مقربة من الديوان الملكي تروج لفوائد الخمور..” كأس من النبيذ يوميا يطيل العمر”!

في واقعة تمثل ترويجا علنيا للنبيذ قامت صحيفة “إيلاف” السعودية والمقربة من الديوان الملكي بترجمة مقال عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية يتحدث عن فوائد النبيذ والبيرة على صحة البشر وخاصة كبار السن منهم.

وقالت الصحيفة السعودية التي أصبحت تتحدث عن مثل هذه الأمور بلا حرج منذ قدوم ولي العهد محمد بن سلمان ، إن دراسة جديدة كشفت أنّ كأساً من النبيذ أو قدحاً من البيرة في اليوم لا يؤذي كبار السن، بمن فيهم المصابون بعجز القلب، بل يساعد في الحقيقة على إطالة عمرهم.

وأشارت إلى أن نتائج الدراسة أكدت عدم وجود ضرر على مرضى عجز القلب من تعاطي الكحول بإعتدال ولكن أخصائيين بأمراض القلب والأوعية الدموية لفتوا الى ان بياناتهم تستند الى المراقبة ولم تتوصل الى إيجاد علاقة سببية.

49616276 1226063240883299 179992712051687424 n

ووفقا للدراسة التي نشرتها “ديلي ميل” ونقلتها عنها “إيلاف”، فقد صرح رئيس فريق الباحثين الذين اجروا الدراسة في كلية الطب بجامعة واشنطن البروفيسور ديفيد براون ان المرضى الذين شُخصت اصابتهم بعجز القلب حديثاً يسألون في احيان كثيرة إن كان يجب أن يتوقفوا عن تناول كأس واحد من النبيذ كل مساء.

ونقلت صحيفة الديلي ميل عن البروفيسور براون قوله: “نحن نعرف ان الآثار السامة للإفراط في تعاطي الكحول يمكن ان تُسهم في عجز القلب. وعلى النقيض من ذلك لدينا معطيات تبين ان اصحاء الجسم الذين يتناولون الكحول بإعتدال تتوفر لهم بعض الوقاية من عجز القلب على المدى البعيد بالمقارنة مع الذين لا يقربون منه بالمرة”.

وقال براون ان الدراسة اظهرت وجود “فائدة على مستوى البقاء” لمن يتناولون الكحول بإعتدال مقارنة مع الذين أمسكوا عنه.

وعموماً يزيد متوسط العمر الذي يعيشه المعتدلون في تناول الكحول ما يربو قليلا على عام أطول من الممتنعين وهو فارق قال الباحثون انه “مهم إحصائياً”.

وبحسب الدراسة التي تحملت “إيلاف” عناء ترجمتها، فقد حدد الباحثون الجرعة اليومية من الكحول بـ 175 مليليتر من النبيذ أو 285 مليليتر من البيرة أو 42.5 غرام من المشروبات الكحولية الأخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *