الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهد#النقاب_تحت_رجلي هاشتاج أطلقه الذباب الإلكتروني وفجر موجة جدل واسعة في السعودية

#النقاب_تحت_رجلي هاشتاج أطلقه الذباب الإلكتروني وفجر موجة جدل واسعة في السعودية

- Advertisement -

وطن- استمرارا لمسلسل التغريب والسير في تحويل المملكة لدولة علمانية وفقا لرؤية السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة والتي ينفذها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بحذافيرها، أطلق الذباب الإلكتروني التابع للديون الملكي حملة تدعو لنساء لخلع النقاب.

مسودة جديدة لـ”صفقة القرن” تشعل أزمة بين الأردن والسعودية .. إليكم التفاصيل

وفي محاولة منه لإقناع الرأي العام السعودي “المحافظ” بخلع النقاب، دشن الذباب الإلكتروني عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان: #النقاب_تحت_رجلي احتل المرتبة الأولى في قائمة الهاشتاجات المتداولة في المملكة.

وكالعادة، أثبت المغردين السعوديين قدرتهم على التصدي لمثل هذه الدعوات المشبوهة، لينقلب الهاشتاج بمئات آلاف الغريدة المناوئة لهذه الدعوة، حيث أكد الناشطون بأن مثل هذه الدعوة تستهدف المملكة في دينها، مشيرين إلى أن الليبراليين يحاولون جر النساء للاختلاط في الشارع، في وقت تسعى فيه هيئة الترفيه لتشريع الفساد والانحلال في المجتمع.

 
- Advertisement -

وتزايدت في الأشهر الأخيرة هذه الدعوات في إطار ما يوصف بالرؤية الإصلاحية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ فقد قررت السلطة رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة، بعد أن كان هذا حتى وقت قريب من المحرمات التي لا يجوز حتى النقاش بشأنها.

وسرعان ما تفاجأ السعوديون بقرار يسمح للمرأة بدخول ملاعب كرة القدم، قبل أن تتلاحق الأنفاس على قرارات مدوية سمحت بإقامة حفلات فنية غنائية شهد بعضها الكثير مما لم يتعوده السعوديون، وربما كان مجرد الحديث عنه قبل سنوات قليلة يمكن أن يقود المتحدث إلى غياهب السجون في أحسن الأحوال.

وبالتوازي مع الحفلات، ودخول المرأة الملاعب، وأنباء تترى عن إنشاء دور للسينما والمسرح واللهو؛ كان العديد من العلماء في طريقهم إلى غياهب السجون، بتهم لم تُعلن وملابسات لم يُكشف عنها حتى الآن، رغم أن الأسماء التي تم تغييبها كانت وما زالت ذات شأن كبير على الساحة السعودية، بل والعربية والإسلامية، مثل سلمان العودة وعوض القرني.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث