عُمانية تدهس 8 طالبات بالخطأ.. أرادت أن تضغط على دوّاسة التوّقف فضغطت على دوّاسة “البنزين”!

4

أصيبت ٨ طالبات بمدرسة نزوى للتعليم الأساسي بمنطقة ردة البوسعيد بولاية نزوى العمانية الأربعاء.

 

وقالت شرطة عمان السلطانية في تغريدةٍ لها عبر “تويتر” إنّ طالبتان أيبتا بإصابةٍ خطِرة و ٦ أُخريات بإصاباتٍ بين الخفيفة والمتوسطة.

فيما أشار مغرّدون عُمانيون إلى أن الحادث وقع حينما حضرت سيّدة بسيارتها إلى باب المدرسة لأخذ ابنتها، وحدث خطأ غير مقصود منها، فبدلاً من أن تضغط على دوّاسة “البريك” لإيقاف السيارة، ضغطت بالخطأ على دوّاسة البنزين فدهست الطالبات.

في ذات السياق، سجل عدد حوادث الطرق في انخفاضا نسبته 3ر7% بنهاية أغسطس 2018 مقارنة بالشهر المماثل من 2017.

 

وسجل شهر أغسطس من العام الحالي 215 حادثا في عدد مماثل للحوادث المسجلة في شهر يوليو فيما سجل شهر يونيو 222 حادثا وفق ما أفادت آخر الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات والمستندة إلى بيانات مبدئية من شرطة عمان السلطانية.

 

وخلال شهر أغسطس وقع ما نسبته 26% من الحوادث في محافظة مسقط و7ر16 % بمحافظة الداخلية و6ر12 % بمحافظة جنوب الباطنة و2ر11 % بمحافظة شمال الباطنة واستحوذت باقي المحافظات على 5ر33 % من الحوادث.

 

كما أفادت الإحصائيات بارتفاع نسبة وقوع الحوادث ليلا (56%) مقارنة بالنهار (44%).

 

وخلال شهر أغسطس الماضي نتج عن حوادث الطرق 75 حالة وفاة و238 إصابة.

 

ومن بين الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق خلال شهر أغسطس 30 عمانيا، بلغ عدد الذكور منهم 19 والاناث 11 حالة وفاة.

 

كما بلغ عدد حالات الوفاة جراء الحوادث المرورية خلال شهر أغسطس بين الوافدين 45 حالة منهم 38 من الذكور و7 من الإناث.

 

أما الإصابات جراء الحوادث المرورية فمن بينها 174 عمانيا، الذكور منهم 128 والإناث 46، فيما بلغ عدد الإصابات بين الوافدين 64 إصابة منهم 57 ذكرا و7 من الإناث.

 

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    الله يشفيهم ويخرجهم سالمين بإذنه تعالى طلاب علم تحيط بهم المخاطر من كل مكان ! حتى ما وصلنا شهر من العام الدراسي والمشاكل تحدث هنا وهناك ! الطالب السوداني يرحمه الله توفي مختنقا في الباص! وهذا الحادث ! أين وزيرة التربية والتعليم ! في دول أخرى تحترم الانسان والإنسانية تستقيل ! لأنها المسؤول الأول عن سلامة الطلية في الحرم الدراسي وما حوله وحتى في الطرق إلى وصولهم للمنزل من أول يوم دراسي إلى نهاية يوم دراسي! أين هذه المسؤولة ؟ أين الشرطة ؟ ألا يوجد تنظيم للمكان السيارات الشخصية في مكان والحافلات المدرسية في مكان آخر ! هموم التعليم في الدول حتى الفقيرة كالهند وبنجلاديش تتصدر الشأن المحلي في مسقط وعمان مستقبل الأجيال لا فائدة منها في نظر النظام ووزيرة التعليم ! التي تظهر في الفعاليات البروتوكولية من أصغرها إلى أكبرها ولكن لا وقت لها للاهتمام بطلبة المدارس وسلامتهم ! لو كان حاكم البلاد فعلا يحترم مواطنيه ويحرص على سلامة أبنائهم لطلب من الوزيرة الاستقالة احتراما للشعب!

  2. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    نصائح حلوه لكن بالأول يكون التنفيذ من قبل اسيادك في بلادهم ثم اذا نجحت خطتتهم بنقتدي بهم تمام يا مرتزق.

  3. هزاب يقول

    يعني هذا الحادث صار في الامارات؟ وطالما كل شيء مقارنة بينكم وبين الامارات فهي اعتراف بتقدم الامارات عليكم اعتراف صريح وضمني أيضا ! كل شيء لازم ذكر الامارات ! ولا اماراتي واحد معطينكم طولة ! كذا بالعماني!

  4. بنت السلطنه يقول

    هزاب المرتزق المدلس
    يا البغام وين التقدم اللي نعترف فيه نقولك قبل هم ينفذوا نصايحك فٱذا نجحوا بنفذها حنا أما الاماراتي والطوله أنت مرتزقهم قايم بالدور ليش بعد يجيبوا صبي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.