أنور قرقاش يستجدي إيران بعد توعدها بانتقام مميت: موقفنا التاريخي ضد الإرهاب والعنف واضح!

في محاولة إماراتية لامتصاص الغضب الإيراني عقب تصريحات مستشار ولي عهد أبو ظبي عبدالخالق عبدالله وإشادته بمنفذي هجوم الأهواز ونفيه صفة الإرهاب عنه، خرج وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ليزعم أن موقف الإمارات تاريخي ضد الإرهاب.

 

وقال “قرقاش” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن):”التحريض الرسمي ضد الإمارات في الداخل الإيراني مؤسف ويتصاعد  عقب هجوم الأهواز في محاولة للتنفيس المحلي”

 

وتابع زاعما ومحاولا استجداء عقب تهديدها بالانتقام:”موقف الإمارات التاريخي ضد الإرهاب والعنف واضح  وإتهامات طهران لا أساس لها.”

 

 

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي أعلن استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي لدى طهران، اليوم الأحد، لإبلاغه احتجاج طهران الشديد بسبب “تصريحات بعض مسؤولي بلاده المؤيدة للهجوم الإرهابي في الأهواز”.

 

وكان عبد الخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، نشر تغريدة عبر “تويتر”، ذكر فيها بتصريح سابق لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عن نقل المعركة إلى داخل إيران.

 

واليوم وبحسب وكالة أنباء فارس الإيرانية، أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، أنه تم توجيه التحذيرللإمارات إزاء تصريحات “سخيفة” أدلى مستشار سياسي إماراتي بها حول حادثة أهواز الإرهابية.

 

وأصدر الحرس الثوري الإيراني بيانا جديدا اليوم، الأحد، توعد فيه بالثأر في القريب العاجل من منفذي الهجوم.

 

وذكر البيان الصادر: “سيتم اتخاذ التدابير اللازمة في المستقبل القريب لمواجهة الإرهابيين .. ستتم ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة في كل مكان، سيتم في القريب العاجل الثأر منهم ثأرا مدمرا لا ينسى”.

 

وكان هجوم إرهابي قد وقع صباح أمس السبت، على عرض عسكري في مدينة الأهواز، أوقع 28 قتيلا و53 جريحا، بينهم عناصر من الحرس الثوري الإيراني ومدنيون وأطفال.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. بنت السلطنه يقول

    لما عارفين انفسكم لستوا مثل الرجال عند كلمتهم انطموا رحم الله أمرء عرف قدر نفسه .

  2. الجوكر يقول

    ما أردأ من المربوط إلا المفتلت وما أحقر من دجّالي إيران إلا صعاليك السعودية والإمارات، ونحن كأصحاب رأي لا نتبع ولا نطبّل لفصيل ولا نظام، نقولها وبالفم المليان بأن عرب الأحواز لا سلطة لكم عليهم يا عمائم الدجل والخزعبلات وهم ليسوا إرهابيين، بل مناضلين يسعون لتحرير وطنهم “عربستان” من قبضة نظامكم النجس، ولهم الحق المشروع باستخدام كل الوسائل المتاحة لتحرير أرضهم من الإحتلال الفارسي، حيّاالله عرب الأحواز الأشاوس.

  3. وطن يقول

    لا شي يبرر القتل وزهق الأرواح الجريمة تظل جريمة لا يصوغها شي فاتقوا الله.

  4. ارض الوطن يقول

    بصراحه موقفكم جدا واضح من الإرهاب
    اللي ترتكبوه ف حق اطفال ونساء اليمن ويش يسموه
    خرخاش الله يعينكم
    عقول فارغه

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.