أكد حساب “” المعني بشؤون المعتقلين وحقوق الإنسان بالمملكة، خبر الخبير الاقتصادي والمستشار السابق بشركة “أرامكو” برجس حمود البرجس.

 

 

وأوضح حساب “معتقلي الرأي” في تغريدة له على تويتر رصدتها (وطن)  أن حساب “البرجس” على تويتر متوقف عن التغريد منذ أكثر من شهر وتحديداً منذ 16/07/2018.

 

 

يشار إلى أن برجس حمود البرجس كان قد انتقد مؤخرا زيادة أسعار فواتير الكهرباء في المملكة بشكل مبالغ فيه، موضحا أن أقصى حد ممكن أن يصل إليه أي ارتفاع لفاتورة الكهرباء في أي شهر خلال السنة 2018 مقارنة بنفس الاستهلاك من العام الماضي 2017 هو 420 ريالاً.

 

وبين “البرجس” في سلسلة تغريدات حينها أنه لا يمكن أن يصل الارتفاع في الفاتورة لأكثر من 420 ريالاً مهما كان حجم الاستهلاك المنزلي، ومهما كان حجم العائلة، ومهما كان الشهر صيفاً أو شتاءً.

 

 

هذا وأكد حساب “معتقلي الرأي” في أيضا أنه تم الحكم على الكاتب محمد الحضيف بالسجن خمس سنوات بتهمة “التعدي على دول صديقة” في إشارة إلى الإمارات التي حذر من خطرها على والمنطقة.

 

وأضاف الحساب المعني بحقوق الإنسان والاعتقالات في السعودية بتغريدته التي رصدتها (وطن)، أن الحكم صدر خلال جلسة سرية عُقدت نهاية مايو الماضي.

 

 

 

وكانت مصادر سعودية أكدت في أواخر مايو الماضي نبأ الحكم على “الحضيف” بالسجن خمس سنوات ومنعه من السفر خمس سنوات أخرى، وإغلاق حسابه على تويتر.

 

كما قررت المحكمة حرمانه من الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي بتهم أبرزها التعدي على دول صديقة، في إشارة إلى الإمارات التي سبق للحضيف أن غرد بشأنها.

 

يشار أيضا إلى أن عبد الله العودة نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، أعلن الخميس عن محاكمة سرية لوالده لا تُعرف تفاصيلها، موضحا أن النيابة العامة نفت لأسرة العودة علمها بتلك المحاكمة، وأكدت أنه في عُهدة جهاز أمن الدولة.