“كلاكيت ثاني مرة”..  3 سنوات سجن لأحد أبناء الأسرة الحاكمة بالكويت بتهمة العيب بالذات الأميرية

3

قضت التمييز الكويتية، الأحد، بحبس الشيخ عبد الله السالم الصباح، لثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بالإساءة إلى وعدد من الشخصيات في الدولة.

 

وبحسب صحيفة “القبس”، كان من ضمن المتقدمين ببلاغات ضد المتهم، رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد الصباح، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد العبد الله الصباح، والشيخ محمد العبد الله الصباح.

 

وكانت محكمة كويتية قررت، في أيلول/سبتمبر من العام الماضي، سجن الشيخ عبد الله سالم الصباح لثلاث سنوات، لقيامه بإهانة الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح، وأفراد أخرين من الأسرة الحاكمة.

 

والشيخ عبد الله الصباح هو أحد أحفاد الشيخ عبد الله الأحمد الصباح، الأخ غير الشقيق للأمير الحالي لدولة الشيخ صباح الأحمد الصباح.

 

ويعتبر القانون الكويتي التعدي على الذات الأميرية تهمة، يحاكم عليها بالسجن الفعلي، من تثبت بحقه التهمة؛ حتى ولو كان المتهم أحد أفراد العائلة الحاكمة، كما حدث أكثر مرة، في أوقات سابقة.

 

قد يعجبك ايضا
  1. صالح يقول

    القانون واضح لايوجد بالكويت سراديب تعذيب تحت الارض، من يشتم الامير او مواطن او مقيم يحاكم والعقوبه من ١٠٠٠ دينار كويتي الى ٥٠٠١ دينار كويتي او سجن من شهر الى مده اقصاها ٥ سنوات غالبية من تعرضو لامير الكويت حفظه الله ورعاه سامحهم شخصيا وتنازل عن القضايا ضدهم، لو الدول العربيه مجتمعه لديها ربع حقوق الانسان الموجوده في الكويت لكانو يفتخرون.

  2. رحال يقول

    الأعراب اشد كفرا ونفاقا : في معظم دساتير البعارين يقدس الحاكم وكأنه اله يعبد من دون الله ، بينما سب الدين ورموزه مثل امهات المؤمنين والصحابه مسأله فيها نظر ، لعنكم الله يا انجاس

    1. صالح يقول

      مثلا يعني انت يا رحال تعتبر حمار ولاكن القانون بالكويت سيحمي حقوقك مثل ما يحمي امير الكويت حفظه الله بالضبط وهذا يسمى قانون و عدل، والكويت لايوجد فيها مظلوم او جائع واحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.