الأربعاء, فبراير 1, 2023
الرئيسيةالهدهدالسعودية تعلن مصرع "12" ضابطاً في سقوط طائرة للتحالف العربي في اليمن

السعودية تعلن مصرع “12” ضابطاً في سقوط طائرة للتحالف العربي في اليمن

- Advertisement -

شهد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن أكبر خسارة في كارثة جوية واحدة باليمن, بعد مصرع “12” ضابطا سعوديا، الثلاثاء، إثر تحطم مروحية في محافظة مأرب غربي اليمن.

 

وقال التحالف، في بيان إن الطائرة المتحطمة هي من طراز «بلاك هوك»، وأن تحطمها أدى إلى مصرع 12 ضابطاً سعودياً؛ 8 منهم ضباط صف، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

 

وأوضح التحالف أن المروحية تحطمت أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب، ويجري حالياً التحقيق في أسباب الحادث.

 

- Advertisement -

وفي 25  يوليو/تموز 2016، أعلن التحالف العربي مقتل طيارين سعوديين اثنين؛ إثر سقوط مروحية من نوع أباتشي أثناء مهمة عملياتية في محافظة مأرب؛ ولفت آنذاك أن الحادث وقع بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن في مسعى لإعادة فرض سيطرة الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي» على اليمن بعدما فرض مساحات كبيرة منه وبينها العاصمة صنعاء إثر تمرد شنه مسلحون تابعون لجماعة «الحوثي» والرئيس السابق «علي عبدالله صالح».

 

وتمكنت القوات الموالية لـ«هادي»، بمساندة التحالف، من استعادة العديد من المناطق التي فقدتها، لكن لا تزال العاصمة صنعاء بحوزة المسلحين، كما سقط في الحرب أكثر من 10 آلاف  شخص، غالبيتهم من المدنيين، وفق أرقام أممية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث