وزيرة إسبانية ترتدي تنورة قصيرة في السعودية “شاهد”

2

حضرت وزيرة التجارة الإسبانية، ماريا لويسا بونسيلا، التي وصلت إلى ضمن وفد إسباني برئاسة الملك فيليبي السادس، المباحثات مع القيادة مرتدية تنورة قصيرة ولم تغط رأسها.

 

ونقلت صحيفة “إلموندو” عن مصادر في السفارة الإسبانية في الرياض قولهم إن مظهر الوزيرة بونسيلا تم الاتفاق عليه مع الجانب السعودي مسبقا وشددت المصادر على أن الأمر ينبغي عدم اعتباره “تحديا” أو “استفزازا” أو “إهانة”، غير أن مظهر بونسيلا أثار انتقادات من قبل بعض الصحفيين في المملكة.

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي تنتهك فيها السياسيات من الدول الغربية قواعد البروتوكول المعمول بها في السعودية. وكانت وزيرة الدفاع الألمانية، أرسولا فون دير لاين، خلال زيارة رسمية للمملكة، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، في سروال ولم تغط رأسها أيضا.

 

كما كانت ميشال أوباما، زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، رفضت ارتداء حجاب خلال زيارة للسعودية قامت بها في يناير/كانون الثاني من العام 2015.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. عمر يقول

    الذي يحترم نفسه, الناس تحترمه. بالرغم من احتقاري لدولة ايران الدموية لكن يجب ان اقول الحق! هذه الوزيرة لو كانت ذهبت الى ايران كانت ستلبس الحجاب وجلبابا طويلاً وإلا ماكانت تدخل ايران, والساسة الايرانيون لا يساومون على ذلك! هذا لايعني بان ايران دولة اسلامية مثالية, لا انها دولة معادية للاسلام ولكن بما ان ظاهرها اسلامي ومبني على هذه الزيف فانهم لايتجاوزون الخطوط الحمر المرسومة لهذه الدولة الاجرامية!! انهم يعلمون ما يجب فعله من اجل ما بنوه لكي يستمروا!! انظروا عندما يستقبل الحكام العرب سياسية اوربية يصافحونها ويقبلونها عكس الايرانيين حتى لايصافحونها!!؟

  2. صريح يقول

    اخيرا كلمة حق الايرانين ثابتون على مبدءهم بغض النظر عن صحته او بطلانه اما هؤلاء بلا مبدء يبيعون الدين بالدنيا بمنتهى السهوله ومن العار ان نعتبرهم رموز للاسلام

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.