سعوديون غاضبون: “#ابن_سلمان_رجع_الترليون ريال وأنت كل شوي تشتري يخت وتبلط مطار”

أطلق رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” في السعودية، هاشتاغا #ابن_سلمان_رجع_الترليون، طالبوا فيه ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بإرجاع تريليون ريال فقدت من خزينة الدولة.

 

وكانت هذه أبرز التغريدات التي رصدتها “وطن”:

https://twitter.com/ba2rood/status/796739065009868800

https://twitter.com/wa14ee/status/796667968226738177

https://twitter.com/emadoviich/status/796808901601525760

وقبل أيام، زعم الخبير الاقتصادي السعودي حمزه السالم في دراسة نشرها موقع الرياض بوست، أن هناك تريليونا ومئة مليار ريال دخلوا إلى خزينة الدولة ولم يتم معرفة أوجه صرفهم.

 

وذكر السالم في الدراسة أن مقدار النقد الأجنبي الذي دخل خزينة الدولة من ريع النفط والسحب من الاحتياطات والاستدانة، في عام 2015 وتسعة أشهر من 2016، بلغ 1.9 تريليون ريال.

 

وبعد خصم متوسط المصروفات الحكومية وكلفة حرب اليمن، يمضي الخبير بالقول: “لبقي لدينا تيرليونا ومئة مليار ريال”، وتساءل: “أين التيرليون والمائة مليار”؟

 

وعلى إثر ذلك، قال وزير المالية السعودي الدكتور محمد الجدعان في رده على سؤال حول موقف وزارة المالية إزاء تلك المناوشات التي أحدثها مبلغ التريليون، إن موقف الوزارة واضح، وأرقامها واضحة ومعلنة، وليس فيها أي إشكال.

 

ونفى الجدعان أن يكون الموضوع قد تسبب بأية إحراجات للدولة، وذلك على هامش مشاركته اليوم في اجتماع هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية الخليجية في الرياض.

 

وأوضح في رد على سؤال حول تسبب الموضوع في إحراج للدولة، بقوله “لا أعتقد أن هناك إحراجا للدولة، ولعلكم توجهون السؤال للدكتور حمزة السالم ومعالي الدكتور محمد آل الشيخ، موقفنا واضح وأرقامنا واضحة ومعلنة، وليس فيها أي إشكال”.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث