صواريخ S-300 الأبرز .. أحدث 10 أسلحة متطورة يستخدمها الجيش الروسي«صور»

1

رصد موقع businessinsider البريطاني في تقريرٍ له، بعض الآليات العسكرية المتطورة التي تعتمد عليها روسيا حاليا، حيثُ تفخر موسكو بامتلاكها قوة عسكريّة كبيرة قوامها 845 ألف جندي و22,550 دبابة و1399 طائرة مقاتلة.

 

*صواريخ S-300: هو نظام صواريخ طويلة المدى أرض جو، وتعتبر بارعة للغاية في إسقاط الطائرات، ويمكنها إسقاط 6 طائرات في نفس الوقت، خاصة وأنها مزودة بـ 12 صاروخا.

1

*غواصة الصواريخ النووية البالستية Borei-class: تستوعب 16 صاروخ Bulava ballistic كل منها يحمل من 6 إلى 10 رؤوس حربية.

2

*دبابة T-90: تعتبر دبابة المعارك الأكثر تقدما التي تستخدمها القوات المسلحة الروسية، وسلاحها الرئيسي هو مدفع لقذائف 125mm، مع بعض القدرات المضادة للدبابات، كما انها تمتلك أسلحة مضادة للطائرات.

3

* طائرة Tupolev Tu-160: أو الكونكورد الروسية، وتعتبر أكبر طائرة مقاتلة أسرع من الصوت في العالم، وقد صممت من قبل الاتحاد السوفياتي في 1980، ويمكنها حمل 40 ألف كجم من الأسلحة، ولا تزال هناك 16 منها في الخدمة.

4

*صواريخ The RS-24 Yars: هو صاروخ روسي الإنتاج من فئة الصواريخ البالستية العابرة للقارات ويعتبر أحدث صاروخ روسي دخل الى الخدمة بالعام 2010 ومن أكثر الصواريخ البالستية العالمية تطورا ودقة على الإطلاق.

ويتميز الصاروخ بالقدرة على حمل رؤوس نووية متعددة مستقلة mIRV قادرة على توجيه عدد من الضربات النووية المنفردة كل على حدة، وبحمولة قصوى تبلغ 1200 كلغ يستطيع الصاروخ حمل 3-4 رؤوس نووية الى مسافات تفوق ال 11000 كلم.

5

*نظام صواريخ BUK-2 missile: وهو نظام الصواريخ الذي تزعم تقارير أنه أسقط طائرة ماليزية في أوكرانيا عام 2014، وهو مزود بصواريخ 9M317 التي يمكنها الوصول إلى مسافة 14 كم.

6

*طائرات Mig-35 القتالية: تعتبر فعالة بشكل كبير وذات دقة عالية في توجيه الضربات الجوية جو -جو، أو في الضربات الأرضية، وهي قادرة على الوصول لسرعة 2400 كم في الساعة، على الرغم من أنها أكبر بنسبة 30% من سابقتها، كما أنها قادرة على حد سواء تدمير الأهداف البحرية والسطحية من مسافة بعيدة، وكذلك البعثات الاستطلاع.

7

* غواصات غير مرئية: أول 6 غواصات شبح تعمل بالديزل والكهرباء، وتم إطلاق غواصة نوفوروسيسك من حوض بناء السفن سان بطرسبرج العام الماضي، ويقول مصمموها إن تكنولوجيا الشبح يجعلها غير قابلة للكشف تقريبا عندما تغوص.

8

*نظام Pantsir-S1: هو نظام دفاع جوي ارض-جو قصير ومتوسط المدى، وهو مصمم من قبل مكتب صناعة الأجهزة (KBP Instrument Design Bureau)، وهو يتكون من 12 صاروخا موجه أرض-جو، واثنين من البنادق الآلية 30 ملم، الفعالة ضد الطائرات والمروحيات والصواريخ البالستية، وصواريخ كروز.

9

-سفينة Bora-class hovercraft: تعتبر سفينة مع قاعدة تساعد على تحويلها لمركبة تطفو في الهواء على وسادة هوائية أسفل جسمها، وهي مسلحة بثمانية صواريخ Mosquito missiles، و20 صاروخا مضادا للطائرات، وهي تملك طاقما مكونا من 68 بحارا، ويمكنها الانطلاق بسرعة 100 كم في الساعة.

10

قد يعجبك ايضا
  1. ابوعمر يقول

    المسيحيون الروس وجيشها الهمجي الحامل للواء الصليبية يجربون اسلحتهم المدمرة الفتاكة في الانسان العربي المسلم وعلى الارض العربية تحت رعاية الطغاة العرب.والامم الصهيوصليبية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.