الرئيسية » الهدهد » مجلة إسرائيلية: الأشباح تسكن شرم الشيخ.. وكل الرحلات تحولت إلى إيلات

مجلة إسرائيلية: الأشباح تسكن شرم الشيخ.. وكل الرحلات تحولت إلى إيلات

نشرت مجلة “عيرف عيرف” الإسرائيلية تقريرا عن تدهور الأوضاع في شرم الشيخ إلى الحد الذى أصبحت فيه الفنادق المصرية مهجورة وعبارة عن هياكل أبنية تسكنها الأشباح.

 

وأضافت المجلة الإسرائيلية التي تصدر من إيلات “لا يعرف إلى أي مدى حالتنا أفضل مقارنة بجارتنا من الجنوب”.

 

وتابع التقرير الذي نشر صورًا قال إنها تعكس انهيار السياحة في سيناء: “الشريط الساحلي لسيناء: بين طابا وشرم الشيخ، الذي كان قبل سنوات معدودة مركزًا لتطوير المنتجعات الفاخرة، مأهول اليوم بالفنادق المهجورة وهياكل الأبنية التي تسكنها الأشباح”.

 

كما ألقى التقرير الإسرائيلي الضوء على تعليق شركة الطيران البريطانية “مونارك” كافة رحلاتها الشتوية لشرم الشيخ والتي كان يفترض أن تبدأ أواخر أكتوبر المقبل، في حين أن الشركة تنقل حاليًا السياح من لندن إلى إيلات.

 

وأضاف: “بعد الثورة التي شهدتها مصر عام 2011، انخفض عدد السياح على شواطئ سيناء بمعدلات خطيرة، ودقت عمليات داعش التي وقعت بعد ذلك، وإسقاط الطائرة الروسية المسمار الأخير.

 

وأشارت المجلة الإسرائيلية إلى مناقشة رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة “تريزا ماي” مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الأسبوع الماضي التدابير الأمنية بمطار شرم الشيخ.

 

ولفتت إلى أن “السيسي وماي لم يتوصلا لاتفاق من شأنه تهدئة مخاوف البريطانيين الذين يخشون وقع عمليات إرهابية جديدة في سيناء.

 

واختتم التقرير العبري بالإشارة إلى أن شركة “مونارك” اقترحت على زبائنها الذين حجزوا تذاكر سفر لشرم الشيخ في الشتاء استعادة أموالهم أو تغيير هدف الرحلة لأماكن أخرى مثل مدينة إيلات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.