الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةالهدهدرئيس هيئة الأركان التركية يكشف تفاصيل احتجازه على يد الانقلابيين.. ومحاولة قتله

رئيس هيئة الأركان التركية يكشف تفاصيل احتجازه على يد الانقلابيين.. ومحاولة قتله

- Advertisement -

وطن- كشف “خلوصي أكار” رئيس هيئة الأركان العامة التركي تفاصيل احتجازه من قبل العناصر الانقلابيين، موضحا أن سبب الزرقة حول رقبته، يعود إلى تطويقها بالحزام على يد الانقلابيين.

وأشارت صحيفة CNN التركية أن أكار كشف تفاصيل ما جرى له، في أثناء حضوره أمس إلى البرلمان التركي، خلال حديثه إلى زعيمي الحزبين السياسيين المعارضين “كمال كليجدار أوغلو، ودولت بهجلي”.

هليكوبتر تطلق النار وانفجارات تدوي في العاصمة التركية #أنقرة والدبابات تطوق مبنى البرلمان

وأوضح أكار أن بعضا من الانقلابيين حاولوا إجباره على قراءة بيان الانقلاب، واضعين السلاح على رأسه، مشيرا إلى أن العناصر أكدوا له أنه في حال وقع على البيان ستزول المخاطر المحيطة بحياته.

- Advertisement -

وأردف أكار أن رفضه لقراءة البيان والتوقيع عليه، أدى بالعناصر إلى تطويق رقبته بالحزام، وشدها، الأمر الذي فسّر سبب الزرقة حول رقبته.

وذكر أكار أن رئيس القلم الخاص به، وبعض موظفي السكرتارية وبعض الضباط المقربين منه شاركوا في محاولة الانقلاب ودعموها، موضحا أنه تم بعد ذلك نقله ونقل من معه من الضباط غير الانقلابيين إلى قاعدة “أكنجي”، بعد تقييد أقدامهم وأيديهم، ووضعهم في غرف منفردة.

وأضاف أكار أنه لم يتم تقديم أي من الطعام أو الماء لهم لـ 10 ساعات متواصلة، مشيرا إلى أنه حدث جدالا بينهم وبين العناصر الانقلابيين بعد أن تم منعهم من الخروج إلى بيت الخلاء.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث