الرئيسية » حياتنا » إقبال كبير على شراء أسلحة يصنعها عجوز تركي

إقبال كبير على شراء أسلحة يصنعها عجوز تركي

وطن-خاص- كتب وعد الأحمد”-  في كوخ خشبي صغير جداً لا تتجاوز مساحته الـ2 م مربع يجلس العجوز الثمانيني أباجيك منهمكاً بصناعة الأسلحة باستخدام الأدوات القديمة والقطع الحديدية التي يعثر عليها، كما يقوم بأعمال إصلاح للأسلحة علماً أنه لم يدخل أية جامعة-بحسب ما ذكر موقع “ديلي صباح” التركي مشيراً إلى أن “الأسلحة التي يصنعها العجوز الثمانيني تلقى إقبالاً كبيراً في مدينة ملاطيا في وسط تركيا”.

وقال أباجيك للموقع المذكور أنه يملك رخصة لصنع الأسلحة وأن اهتمامه بالأسلحة بدأ مند سن مبكرة حيث كان يقوم بإصلاحها؛ لكنه لم يعد يعمل كالماضي بسبب تقدمه في السن. وهو وإن كان لا يزال يعمل حتى اليوم، فليس لأنه محتاج للمال إنما لأنه لم يستطع ترك عمله.

 

وأشار ابن أخت أباجيك، اسماعيل دويماز: إلى أن خاله مهتم جداً بعمله؛ فهو يستيقظ باكراً يومياً ويذهب للعمل رغم أنه أصبح في السادسة والثمانين من عمره .

ونشر موقع “ديلي صباح”صوراً عدة للعجوز التركي يحدق في إحداها في فوهة بندقية قام بتصنيعها، وبدا في صورة أخرى وهو يتوكأ على عصا خشبية وقد عُلقت خلفه بندقيتان، وبد في صورة تالية وهو منحنٍ أمام طاولة الشغل التي توزعت فوقها أدوات عمله من أزاميل ومبارد ومثاقب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.