بالصّور| 8 مدن شهيرة لن تكون موجودة في القرن القادم!

0

وطن – لا شكّ أنّ العالم يتغير والوقت يمضي بسرعة، ففي المرة القادمة عندما تزور واحدة من هذه المدن لا تنسى أن تحضر الكاميرا الخاصة بك، لأن دراسة علمية اجراها بعض العلماء كشفت ان تلك المدن التي سوف يتم عرضها لاحقا في هذا التقرير سوف تختفي قريبا ولم يبقى منها سوى الصور الملتقطة لها، وغالبا لن تكون موجودة في القرن القادم، والله اعلم.

 

1.مدينة المكسيك – المكسيك: مدينة المكسيك مهد حضار الازتيك يبدو انها تفرق الى داخل الارض ولا يوجد شيء بدون سبب، فقد تبين ان المدينة قد بنيت على بحيرة جافة مما يعني ان اساساتها هشة، وتغرق المدينة حاليا بمعدل 4 انشات في السنة وفي خلال الـ 60 عاما الماضية غرقت بمعدل 10 امتار.

1

2.بانجول – غامبيا: ربما ستختفي العاصمة الصغيرة لدولة جامبيا في غرب افريقيا، قريبا، وذلك بسبب ارتفاع المحيط والتآكل بعوامل الرياح والمياه، وهب في خطر التام تحت البحر نتيجة لتغيرات المناخية، وهي الان تواجه نفس التحدي التي واجهته هولندا في الماضي لكن من المحتمل ان تنتهي بفترة قصيرة وبطريقة محزنة.

2

3.دترويت – امريكا: هذه المدينة الحركية ربما سوف تُهجر قريبا، كما ان عدد السكان في هذه المدينة في انخفاض مستمروقد وضع عمدة المدينة خطة لازالة ربع المدينة وتركيز التعداد السكاني في مناطق معينة، ولكن مع انخفاض صناعة السيارات التي تعد الصناعة الرئيسية في المدينة، سوف يكون  عاملا سلبيا على الاقتصاد ايضا.

dtothetroit_590

4.إيفانوفو – روسيا: مدينة اخرى تعيش في ظروف صعبة ولنفس السبب، وهي مركز صناعة الغزل والنسيج الرئيسي للاتحاد السوفيتي في الماضي، اما الان فهي تخسر القوة العاملة وبسبب المنافسة مع الصين اصبح المنتج المحلي منخفضاً جدا،والفئة الشابة اصبحت تفضل المدن الكبيرة والسبب وفقا لما تابعت وطن هو للبحث عن فرص اكبر، ومن المرجح ان هذه المدينة التي كانت تسمى مدينة العرائس سوف تصبح بسبب الهجرة الكبيرة للشباب الى مدينة “ببوشكا” والتي تعني بالروسية مدينة العجائز.

ivanovo-city-street

5.فينيسيا – ايطاليا: واحدة من اجمال واكثر المدن روعة في العالم تغرق ببطىء وذلك بسبب المياه تحت الارض التي تغمر المدينة اكثر واكثر، وبسبب عدم استقرار التربة، حيث يوجد مشروع حكومي لحماية المدينة ولكن اذا بقي المسؤولون يوزعون الاموال بين انفسهم عوضا عن اتخاذ اجراءات فمن المحتمل ان قنوات وزقاق البندقية سوف تدفن تحت مياه البحر الادرياتيكي الى الأبد.

Venice_Italy

6.سان فرانسيسكو: هذه المدينة تعيش في خطر زلزالي دائم وحسب قول العلماء ان احتمال حدوث زلازل بقوة 7 درجات او اكثر هو 75% في عام 2086. وفي نهاية هذا القرن سوف يدمر مجمل اجزاء هذه المدينة او كلها. لذلك اذا كنت ترغب بالعيش سان فرانسيسكو عليك أن تعيد النظر في الأمر.

9420324-15094728

7.بانكوك – تايلاند: إنّ هذه المدينة تغرق نتيجة لارتفاع مستويات البحر، والمياه الجوفية الصالحة للشرب تستنزف، كما أن هناك عوامل اخرى تؤكد على ان المدينة في خطر وهذه المؤشرات يجب ان تأخذ في الحسبان. وعلى اي حال بانكوك لن تفرق في يوم وليلة ولكن جرس الخطر قد قرع وعلى سكان المدينة الاستعداد.

Bangkok_at_Night

8.تمبكتو – مالي: الغرق في المياه امر سيء، ولكن الغرق في الرمال ليس بالافضل، وبسبب الصحر السريع والكبير مظم اجزاء هذه المدينة سوف تدفن في الرمال وعلى الرغم من هذا هناك بعض المشاريع لإعادة تخضير هذه المنطقة.

6683135-10214414

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.