AlexaMetrics بالصّور| "ممنوع العضّ والسّفر" .. أغرب البنود في عقود نجوم كرة القدم | وطن يغرد خارج السرب

بالصّور| “ممنوع العضّ والسّفر” .. أغرب البنود في عقود نجوم كرة القدم

(وطن – خاص) تجد نوادي الساحرة المستديرة نفسها مضطرةً لدفع مبالغَ باهظة في صفقات شراء اللاعبين وانتقالهم، بما يضمن الحفاظ على مستوياتها في البطولات المختلفة.

 

والنتيجة، أن بعضًا من نجوم كرة القدم والمدراء لديهم بنود غريبة في عقودهم، قد لا تصدقها، ومنها الاتي:

 

1.حين وقّع لاعب الوسط السابق “ستيفان شوارز” مع نادي سندرلاند عام 1999 كان يهمّ بالتسجيل لأولى الرحلات التجارية الى الفضاء لكنّ النادي أضاف بنداً يمنعه من الذهاب حتى نهاية عقده!.

Football - 20/7/02 , Stock Season 02/03 Stefan Schwarz - Sunderland Mandatory Credit:Action Images / Rudy Lhomme Digital

 

2.اللاعب الهولندي “دينيس بيركامب”، محترفٌ في الملعب لكنّه كان يخشى الطيران حين تفاوض مع نادي أرسنال فقد وضع شرطاً يضمن عدم عدم سفره حين يتطلب الامر ذلك كونه يعاني من فوبيا الطيران.

London 2006-07-22 Arsenal's Dennis Begkamp waves to the fans after his Testimonial match at Emirates Stadium, London. Photo: Nick Potts / PA-EMPICS / SCANPIX kod 419 ***BETALBILD***

3.حين انتقل اللاعب الكولومبي “راداميل فالكوا” من نادي موناكو الى نادي مانشستر يونايتد، وضع نادي الشياطين الحُمر شرطاً في إعادته إلى موناكو في حال حصلت انتكاسة لركبته حيث كان اللاعب قد تغيّب لنصف موسم نتيجة اصابة في الركبة.

hi res 53f3fa376259f04d4865413246813709 original

 

4.حين انتقل اللاعب الكاميروني صامويل ايتو من نادي انتر ميلان الايطالي الى إنجي ماتشالا الروسي عبر صفقة بـ20 مليون جنيه استرليني، نص بندٌ في العقد على تنقل ايتو بطائرة خاصة لانه اختار السكن في موسكو وليس في ماتشالا.

Samuel-Etoo-Net-Worth

 

5.حين انتقل اللاعب الارجنتيني أنخيل دي ماريا الى مانشستر يونايتد الانجليزي، وصلت قيمة صفقته 60 مليون يورو عام 2014. وقد كان هناك شرط ينص على أن النادي قد يكون مضطراً لدفع 5 ملايين يورو إضافية، لكن لحسن حظهم فلم يتم تفعيل هذا البند في حال حصل اللاعب على كرة الفيفا الذهبية.

Angel di Maria

6.للنجم لويس سواريز تاريخ حافل بِعَضّ زملائه وبدون ادنى شك فقد أضاف نادي برشلونة بنداً إلى عفده لإدانته في حال تسبب بحادثة عض.

maxresdefault (1)

 

7.تربّع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عدة سنوات على عرش أفضل لاعب في العالم، وقد حصل “الدون” على كرة الفيفا الذهبية 3 مرّات. وليضمن النادي الاسباني استمرارية الحصول على خدمات رونالدو لمواسم قادمة، وضع شرطاً جزائياً وصلت قيمته لمليار يورور، وذلك لسدّ الطريق أمام أي عروض شراء من اندية أخرى.

cristiano_ronaldo_real

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *