AlexaMetrics "قضاء السيسي الشّامخ" يحكم بإعدام 6 متهمين والمؤبد لـ"مرسي" بقضية "التخابر مع قطر" | وطن يغرد خارج السرب

“قضاء السيسي الشّامخ” يحكم بإعدام 6 متهمين والمؤبد لـ”مرسي” بقضية “التخابر مع قطر”

قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم السبت، بالسجن المؤبد على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي لإدانته فيما يعرف بقضية “التخابر مع قطر”، فيما حكمت بالإعدام شنقا على ستة متهمين في القضيّة ذاتها، من بينهم الصحفي في قناة الجزيرة إبراهيم هلال.

 

وأعلنت المحكمة تصديق المفتي المصري على إعدام 6 متهمين في قضية “التخابر مع قطر”، لاتهامهم بالتخابر مع قطر وتسريب مستندات الأمن القومي وبيعها لقناة الجزيرة.

 

والمتهمون الستة هم: أحمد عفيفي، محمدي كيلاني، أحمد إسماعيل،  أسماء الخطيب، الصحفي السابق علاء سبلان، الصحفي في قناة الجزيرة إبراهيم هلال.

 

كما قضت المحكمة بالسجن 15 عاما لكل من الرئيس المعزول محمد مرسي، وأمين الصيرفي، وكريمة أمين الصيرفي، وخالد حمدي، وعلاء سبلان، وأحمد علي عبده، وأسماء الخطيب، في قضية “تسريب مستندات الأمن القومي وبيعها لقناة الجزيرة” .

 

وسبق أن حكم على مرسي بالإعدام، وبالسجن المؤبد في قضايا مختلفة. واعتبر القاضي أثناء نطقه بالأحكام في هذه القضية أن المحاكمة كانت عادلة.

 

ويحق لمرسي الطعن على الحكم أمام محكمة النقض أعلى محكمة مدنية مصرية وبإمكان المحكمة إلغاء الحكم والأمر بإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة.ا

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. اذا كان التخابر مع الدول العربيه فيما بينها جريمه يعاقب عليها بالاعدام والسجن المؤبد يعني ان كل دوله عربيه هي العدو للأخرى ويعني ان تبقى اسرائيل هى الصديقه لكل دوله عربيه على انفراد مما يستنتج منه ان الحكام العرب ما هم الا اعداء لهذه الامه وموظفون فقط لحماية اسرائيل من غلواء هذه الامه العربيه المعتديه على أمن اسرائيل وهذا ما يقوم به القضاء الشامخ في مصر السيسي ابن مليكه تيتياني اليهوديه المغربيه وما سيقوم به كل القضاء الشامخ في الحكومات العربيه اذا ما طرحت امامه قضية تخابر بين دولة عربيه واخرى ليصدر فيها حكم كحكم القضاء العادل في مصر السيسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *