الجمعة, ديسمبر 9, 2022
الرئيسيةأرشيف - المجلةبالفيديو| 10 كائنات نحن سعداء أنها انقرضت عن وجه الأرض

بالفيديو| 10 كائنات نحن سعداء أنها انقرضت عن وجه الأرض

- Advertisement -

وطن – نشرت قناة “اعرف” على “يوتيوب” مقطع فيديو، تحدث فيه عن 10 كائنات نحن سعداء أنها انقرضت عن وجه الخليقة، وهي كالآتي:

 

1.ساركوسوكس: هو جنس منقرض يشبه في شكله بالتماسيح عاش على كوكبنا منذ 112 مليون سنة خلال العصر الطباشيري المبكر، ويعتبر على انه احد اكبر الزواحف التى عاشت على كوكبنا طوال التاريخ بطول قد يصل الى 12 مترا وبوزن ضخم يصل إلى 8 طن.

- Advertisement -

 

2.داينوكيروس: ديناصور مفترس لاحم وعملاق يعتبر من أكبر الوحوش اكلة اللحم التى عاشت على كوكبنا في العصر الطباشيري قبل 70 مليون سنة، ويتميز هذا الكائن بالحجم الضخم الذي يصل وزنه الى اكثر من 2 طن وبطول 12 قدم.

 

- Advertisement -

3.ميجالودون: يعتبر القرش الأبيض العملاق احد اكبر المخلوقات التى عاشت في اعماق البحار بطول 60 قدم وبوزن يبلغ 60 طن، وعضة قوية تصل قوتها الى 10 اطنان وهي العضة الاقوى في التاريخ، الامر الذي يجعله من أكبر الحيوانات المفترسة المعروفة في تاريخ كوكبنا.

 

4.دينوثيريوم: المعروف باسم الوحش الرهيب نوع من الكائنات يشبه في شكله بحيوان الفيل عاش على كوكبنا منذ 25 مليون سنة.

 

5.طيور الرعب: لم يحصل هذا الطائر على اسم طائر الرعب عن طريق الصدفة فقط وانما لكونه احد اشرس واخطر الطيور في التاريخ، يعتقد على ان هذا الطائر انقرض عند وصول الإنسان الى الاماكن التى يعيش فيها، يصل طول هذا الطائر الى 3 امتار وغير قادر على الطيران ورغم ذلك فهو قادر على الوصول الى سرعة 40 ميلا في الساعة.

 

6.اللايبوريديون: كائن ضخم عاش في اعماق البحار خلال اواخر العصر الجوراسي يعرف عنه انه كان يمتلك 4 زعانف، وهو الامر الذي ساعده كثيرا في ان يكون سباحا سريعا، كما انه امتاز بالحجم الضخم جدا وبطول اكثر من 25 متر.

 

7.الهيليكوربيون: يعتبر هذا الكائن على انه احد اغرب الكائنات التى عاشت على كوكبنا بسبب فكها السفلي الغريب الشبيه بالمنشار، بطول 12 امتار عاش منذ 270 مليون سنة استطاع النجاة من الحقبة الترياسية التى تسببت في انقراض اكثر، من 90 في المائة من الكائنات التى عاشت قبل تلك الحقبة.

 

8.بلمونوسكوربيوس: تعتبر العقارب من اكثر المخلوقات التى يخافها الانسان رغم صغر حجمها، لكن من غير المعروف وجود نوع من العقارب كان اكبر من العقارب التى نخافها بأضعاف مضاعفة، بحيث ان بلمونوسكوربيوس كان يصل طوله الى اكثر من 1 متر ورغم انه لا يعرف الكثير عن لدغة هذا الكائن.

 

9.دانكليوستيس: نوع من الاسماك عاش على كوكبنا منذ اكثر من 300 مليون سنة تميز بالفك القوي الملقب بالفك المدرع، يعتبر هذا الكائن احد اضخم انواع الاسماك التى عاشت على كوكبنا بطول 10 أمتار وبون 3 اطنان.

 

10.بهضم: كائن يتميز بالشكل الغريب جداً وشبيه بحيوان الكسلان في الشكل  فقط اما في الحجم فهو أشبه بالفيل بوزن 4 طن وبطول يصل الى 20 قدم.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث