فيديو

“فيديو”.. أكاديمية كويتية: خائن من يظن أن القرآن أهم من الدستور

 

“وكالات- وطن”- أثارت تصريحات لأستاذة جامعية كويتية اتهمت فيها من يعتقد أن “القرآن الكريم أهم وأعلى من الدستور الكويتي”، موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي لما رآه مغردون من إساءة صريحة للمسلمين في بلد مسلم.

 

وكانت استاذة الفلسفة في جامعة الكويت” data-wpil-keyword-link=”linked”>الكويت الدكتورة شيخة الجاسم قالت في لقاء مع فضائية كويتية، “إن المواطن الكويتي الذي يقول إن الشريعة الإسلامية أفضل من الدستور، خطر على الدولة.. وهذه خيانة للدولة”.

 

وقالت، إن “الشريعة مصدر للتشريع في الدستور وليست المصدر الوحيد للتشريع، متسائلة: هل نخرب نظامنا الديمقراطي لنقول إن الشريعة أهم من الدستوري الكويتي؟”.

 

وانتقد العديد من المعلقين والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات الجاسم، ورأى عدد منهم أنها تحمل إساءة للشريعة الإسلامية.

 

وقال أحد المغردين: “هذه هي الأفكار التي تصنع داعش وغير داعش.. الليبراليون متطرفون مثلهم مثل داعش”.

 

واستهجن شاب كويتي نشر عبر مقطع مصور ما قالته الجاسم وقال، “إن الليبراليين والعلمانيين أكبر من يشوه الدين؛ لأنهم ينسبون أفعال داعش والجماعات الإرهابية للدين البريء منها”.

 

‫3 تعليقات

  1. والله سبحانه وتعالى يقول ..ومن لم يحكم بما انزل الله فأؤلئك هم الكافرون..وتكرر الايه..اولئك هم الظالمون ..واولئك هم الفاسقون …وايهما نصدق هذه المجنونه وامثالها من الليبرالين واليهود والنصارى والمجوس وكل ملل الكفر والطواغبت ام الله.. ام الله …مالكم كيف تحكمون ؟

  2. لكونها امرأة ومن اساسيات وظيفتها تجاه اهلها وبيتها وابنائها وقبل ان تتكلم فى الدين وتتعدى على غيرها وتتجاوز حدود فهمها ، اسالها هل تعرفى كيف تعملى فنجان قهوة ؟ او تعملى مقلاة بيض ، او تطبخى رز بالدجاج او اللحم ؟
    هذه مصيبة هذه الامه كل من اعتقد انه يفهم القليل يريد ان يناقش امور الشعوب وامور امة .
    نحن فى اخر الزمن حين يتكلم الرويبضة فى امور العامة

  3. مت لا عقل له يفكر مثلك القرأن هي مصدر التشريع أما عن الدستور هي من قوانين الوضعية للأسف هذا عقلك المصريض هو من ينظر إليها الله يعافينا من أمراض القلوب والتطاول على القرأن الكريم بهذا الفج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى