‘الدويلة‘: المخابرات الإيرانية تنشط لتفتيت العرب و هكذا ثبت الإنجليز ‘الحكم الفارسي‘

0

وطن – شنّ السياسي الكويتي ناصر الدويلة، على إيران، قائلاً إنّها “أسيرة الثقافة الفارسية المنهزمة امام الثقافة الاسلامية العربية التي فاقت في انتاجها الفكري و الادبي و الحضاري حضارة النار الخامدة”.

 

ونشر “الدويلة” سلسلة تغريداتٍ على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعيّ “توتير” مؤكداً أنه: “لم يكن لإيران أيّ قوة بحرية مؤثرة في الخليج حتى الدولة الصفوية التي اخضعت امارات شرق الخليج لها وكان يحكمها العرب من بندر عباس حتى الاحواز”.

 

وأضاف: “كان الحكم الفارسي لايمتد لمياه الخليج و ينحصر في الهضبه الفارسيه وعاصمتها شيراز وكانت الاقاليم شبه مستقله سواء ما كان منها في الشمال او غير”.

 

وتابع: “تمدد الصفويون رويدا رويدا و اخضعوا الاسر الحاكمه العربيه في شرق الخليج و استعملوا الاسطول العربي لتلك الامارات في غزو الساحل الغربي والبحرين”.

 

وأردف: “ثبت الانجليز الحكم الفارسي في ايران وكلما ضعفت دوله استبدلوها بنظام حكم جديد وقامت دوله قويه بدعم و تخطيط الانجليز”.

 

وقال: “العرب لم تهزم العجم الا مجتمعين و سلط الله العرب على العجم اذا اتحد العرب لذلك تنشط المخابرات الايرانيه لتفتيت العرب و زرع الشحناء بينهم”.

 

وذكر أن “الخليج العربي يستند في تاريخه منذ الفتح الاسلامي على العرب على ضفتيه الشرقيه و الغربيه و يقبع العراق العربي في شماله فهو بحيره عربيه خالصه”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More