دراسة توضح نتائج صحيّة إيجابيّة لـ‘القُبلات والجنس والاحضان‘ بين الزوجين

0

قال الموقع الهندي “The times of india”، إن الوقوع في الحب وبعض الإيحاءات الرومانسية بين الزوجين، تساعد على تعزيز الصحة وتقوية الجهاز المناعي.

 

ومن بين هذه الممارسات والإيحاءات التي تقوي المناعة، ما أورده الموقع هذه الأمور:

 

1- القبلات تعزز المناعة: بحسب التقرير الذي نشره الموقع، فإن القبلات ليست للمتعة فقط، ولكنها مفيدة للصحة، وتساعد على محاربة الجراثيم.

 

وذكر علماء هولنديون أن تبادل القبلات لمدة 10 ثوان، يتقاسم الزوجان مع بعضهما البعض 80 مليون نوع من البكتيريا مما يساعد على تعزيز جهاز المناعة، كما أنها تعد جيدة لعملية التمثيل الغذائي وتساعد على حرق الدهون الزائدة بالجسم، ومن الممكن حرق ما يصل إلى 2 حتى 6 سعر حراري في الدقيقة.

 

2- تشابك اليدين بين الزوجين يخفف الألم: وأشار التقرير إلى أن إمساك المرأة بيد زوجها يقلل مشاعر الألم لديها.

 

كما أجرى الباحثون دراسةً على أشخاصِ يتعرضون لصدمات كهربائية، ووجدوا أن إمساك اليدين يقلل من الشعور بالألم.

 

وقال الطبيب النفسي “جوزيف هالت”، إن الشعور بالألم انخفض لدى النساء اللاتي تزوجن عن حب.

 

3- يقلل التوتر: حسبما جاء في التقرير فإن ممارسة الجنس بين الزوجين يعد وسيلة رائعة لتقليل التوتر.

 

وأجريت دراسة على الأزواج الذين يمارسون الجنس بانتظام، فوجد أنهم أقل توتراً عن غيرهم، ويرجع ذلك لإفراز الأوكسيتوسين الذي يلعب دورا هاما في منع هرمونات التوتر وتعزيز المناعة.

 

كما أن الوصول للنشوة الجنسية يساعد على النوم بشكل أفضل وزيادة الهرمونات الجنسية الحيوية كالأستروجين والتستوستيرون والتي تساعدك على أن تبدو أصغر سناً.

 

4- الأحضان بين الزوجين تخفض ضغط الدم: حيث اكتشف الباحثون أن العناق بين الزوجين والاتصال الجسدي لمدة 20 ثانية، يجعلهم أكثر هدوءاً ويساعد على انخفاض مستوى ضغط الدم وضبط معدل ضربات القلب .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More