الرئيسية » الهدهد » تخشاها إيران .. 5 أسلحة “قويّة” تمتلكها السعوديّة

تخشاها إيران .. 5 أسلحة “قويّة” تمتلكها السعوديّة

بينما يسود التوتر العلاقات الايرانيّة – السعودية، في تصعيدٍ متواصل تبِعَ تنفيذ السعودية لأحكام الاعدام بحق 47 شخصاً تتهمهم بالإرهاب، وكنا من بينهم رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر، رصدت مجلة “ذا ناشونال إنترست” الأمريكية، خمسة أسلحة “قوية” تمتلكها السعودية، تخشاها إيران.

 

ووفقاً لموقع الكترونيّ سعوديّ فأنّ المملكة اشترت بعضًا من أكثر الأسلحة تقدمًا في العالم، وهي الأسلحة التي تظهر بشكل واضح في سلاح الجو الملكي السعودي.

 

وأوضح أن سلاح الجو الملكي يمتلك أسطولًا كبيرًا من طائرات بوينج إف 15، سواء من تلك المخصصة لمهام القتال جو- جو أو متعددة المهام المعروفة بالنسر الضارب.

 

وذكر أن سلاح الجو الملكي به نحو 86 طائرة إف 15 سي دي، وهي أفضل من أي طائرات تمتلكها طهران، كما يمتلك سلاح الجو70 طائرة إف 15 إس النسر الضارب متعددة المهام التي بإمكانها أن تضرب أهدافًا في عمق إيران.

 

وتحدث عن أن الطائرات الحربية السعودية يجري تحديثها كذلك لتشمل أنظمة تسليح جديدة، ومن المتوقع أن يضيف سلاح الجو 84 طائرة حربية جديدة من إف 15 إس إيه النسر الضارب إلى أسطوله.

 

وأشار إلى أن المملكة اشترت 72 طائرة مقاتلة من طراز “تايفون” الأوروبية التي تمتلك كفاءة عالية في القتال جو- جو والقتال جو- أرض أيضًا، مضيفًا أن هناك اعتقادًا بأن نصف هذه الطائرات وصل للمملكة بالفعل، وأن طائرات “تايفون” ستكمل دور إف 15 في أي صراع مع إيران.

 

وأضاف أن المملكة لديها 82 طائرة من طراز بوينج إيه إتش 64 أباتشي المروحية التي صُممت للجيش الأمريكي في سبعينيات القرن الماضي من أجل التصدي لأي هجوم سوفيتي في وسط أوروبا.

 

وذكر أن القوات البرية السعودية تمتلك دبابات إم1 إيه2 أبرامز الأمريكية، وهي أقوى من أي دبابة تمتلكها إيران، ولدى المملكة نحو 442 دبابة منها.

 

وتحدث عن أن الرياض تمتلك فرقاطة الرياض المصممة للدخول في حرب ضد أهداف جوية، والتي تحمل أنظمة إطلاق صواريخ رأسية بإمكانها مهاجمة الطائرات في مدى 20 ميلًا وارتفاع 50 ألف قدم، كما تمتلك صواريخ مضادة للسفن وأسلحة مضادة للغواصات.

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول “تخشاها إيران .. 5 أسلحة “قويّة” تمتلكها السعوديّة”

  1. باْذن الله بحكمة السعودية ما راح تقوم أي حرب تقضي على الأخضر واليابس بين المسلمين ونتمناها بداية لوقفه جدية لحل كل الخلافات بين البلدين حتى لا تكون للمتربصين بالإسلام وبالمنطقة أي فرصة لبث سموم الفتنة.

    رد
  2. بمجرد قصف ايران للحقول النفطية ومنشئات تحلية المياه ستنتهي المعركة لصالح ايران في يوم واحد
    وكيف ستقاتل الدبابات بالحرب مع ايران فهموني ؟؟
    اطمئنوا لن تحارب السعودية حتى و فرضت عليها الحرب
    القرار ليس بيدها كما هو معلوم بالبديهة لانها دولة من اختراع سايكس وبيكو وهناك من لا زال يملك الريموت كنترول

    رد
  3. السلاح بسيط وموجود وثمنه ايضا موجود …السؤال اين الرجال …؟؟ ..كم عدد القوات السعوديه في الجيش والحرس الوطني والامن …اعداد لا تذكر …وفوق هذا تدريب سيء ..واسلحة فرديه فاشله .. المطلوب فتح باب التجنيد للشباب العاطل وتدريبهم تدريب جيد وتزودهم باسلحة فرديه خفيفه .. وعدم الخوف من الجيش فاخر الجيوش العربيه التي تفكر في الانقلاب هو الجيش السعوديه ..واخيرا كفايه نفخ في القوات السعوديه لا يصدقون ..واليمن شاهد حي .

    رد
  4. والمطبلين لإيران من العرب يتفاخرون بامتلاك ايران ف ١٤ و ف ٤ والتي تصلح ان يتم وضعها في المتاحف .

    رد
  5. الجش السعودي راح يحرر القدس بعدين يحارب ايران بجيشه العرمرم الهارب من جحيم ابناء اليمن الاشاوس جيش الكبسه

    رد
  6. السعودين عندهم جيش اصلا عندهم فرقه موسيقي يشربو بول البعير وبصراحه اغباء خلق الله الطائفيه فيهم والغباء السياسي

    رد
  7. الى كل من علق وخصوصآ رقم ٤ و ٥ و ٦ لو حصلتم اكثر سذاجة منكم لما بقيتو احياء لحد ألآن لأنة وأن لم تمتلك السعودية أي شئ يضل الله صبحانه وتعلى حاميها من اي شر وتغافلتم عن كلام الله بلقرآن الكريم يا اغبياء لأنه انتم كلخراف اذا مشي اول واحد امامكم مشيتو ورائه وأن كان اتجاهه إلى الهاويه . وكذالك نسيتم ان كل حر وغيور على الدين الصحيح ألقيم كلنا سعودية .

    رد
  8. الله يهدينا نحن المسليمين اتقوا الله في شعوبكم تكلموا قليلا عن الاحترام والتسامح والصلاح وجمع شمل الأمة والنهوض بها الى الامام واجتنبوا حب الذات .الله يهدينا ويجمع شمل المسلمين بكل مذاهبهم.

    رد
  9. أرجو الله عز وجل أن لا يتم إطلاق طلقة واحدة بين السعودية و إيران ، حيث أي مجابهة بين الطرفين سوف تسر أعداء هذه الأمة و تحقق مآربهم الدنئية المتمثلة في تحطيم مقدرات هذه البلدان بما يمنع نهوضها و تقدمها . السعودية تمر بأوضاع إقتصادية صعبة و إيران تمر بمثل هذه الأوضاع ، و أي حرب ستقود البلدين إلى الإفلاس. بعض العرب لا يعرفون ماذا فعل حكام إيران الحاليين بثروتها. في سبيل (تصدير الثورة) ، أنفقت الخزينة الإيرانية أموالاً طائلة في شتى بقاع العالم ، و تلقى حزب الله مثلاً منها ملايين الدولارات. و أخطأ حكام طهران خطأً قاتلاً بمنح بشار شيكاً مفتوحاً حيث جفف من خزينتها خلال سنوات الثورة عشرات المليارات من الدولارات. ناهيك عن حكام العراق و المراجع الشيعية في العراق الذين نهبوا ثروات العراق و ما تيسر لهم من ثروة إيران. صحيح أن هنالك حديث عن رفع قريب للحظر الإقتصادي المفروض على إيران و لكن حظ إيران سيء مع انخفاض أسعار البترول المستمر . من يكتب في الانترنت عليه مسؤولية جسيمة أمام الله : يا مسلم سني أنت لا تريد الدمار للسعودية ، و يا مسلم شيعي أنت لا تريد الدمار لإيران . إذن ، إياكم و التحريض و عليكم بالدعاء إلى الله أن يوحد شمل الأمة و يفوت الفرصة على من يريد أن تنشغل الأمة بحروب فيما بينها نتيجتها (القاتل و المقتول في النار ).

    رد
  10. عندما نتحدث عن سلاح وقوة عسكريه فلابد من وجود التكامل فيما بينها فما تم تعداده انها خمسة اسلحة تمتلكها السعوديه وتخشاها ايران هي طائرات وبتحليل بسبط فان الدفاعات الجويه قادره على التعامل مع هذه الانواع المذكوره واسال كيف تخشى ايران الدبابات الامريكيه ولا يوجد حدود بريه بين الدولتين و يعلم الجميع كيف اسقط الجيش اليمني هذه الدبابات والسلاح التمريكي بشكل عام . نحن لانتمنى قيام حرب في المنطقه لان المستفيد هو اسرائيل لذلك هذا المقال كغيره مجرد حملة علاقات عامة تظهر حجم الارتباك في النظام السعودي

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.